اعلان فيولا 2
اعلان فيولا 2
اعلان فيولا 2
اعلان فيولا 2
اعلان فيولا 2
اعلان فيولا 2

إحتفالاً بمرور ٤٥ عام على نصر أكتوبر وزيرة البيئة تطلق مبادرة الأطفال “لحراسة وحماية نهر النيل”من القرية الفرعونية (صور)

إحتفالاً بمرور ٤٥ عام على نصر أكتوبر وزيرة البيئة تطلق مبادرة الأطفال “لحراسة وحماية نهر النيل”من القرية الفرعونية (صور)

كتب: محمد على

 

 

 

 

 

 

 

بالتعاون مع “القرية الفرعونية” و الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية أطلقت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد مبادرة “حراس النيل” وإصطحبت مجموعة من  الاطفال الناشئين ليكونوا أبطال المبادرة.

ومن جانبها قالت انجي الفرماوي مسئولة العلاقات العامة بالقرية الفرعونية بان القرية الفرعونية استقبلت مبادرة وزارة البيئة برحلة نيلية وثقافية وسط موكب باليخت نفرتاري التي روت خلالها اهم المعلومات عن النيل و اهميته وقدسيته عند الفراعنه.

كما قامت وزيرة البيئة بعمل جولة عبر القناة الاسطورية بصحبة عددمن الاطفال التي شاهد خلالها الاطفال حياة الفراعنه التي ارتبطت بنهر النيل وعكست اهميته وتقديسهم له.
هذا وقد اشادت الدكتورة ياسمين فؤاد باهمية استغلال المخلفات باعادة تدويرها اسوة باجدادنا الفراعنه الذين استخدموا قشور نبات البردي في صناعة المراكب الفرعونية.
واختتمت الوزيرة المبادرة بسماع قصائد الاطفال عن حماية الوطن في اهدائهم بذكرى نصر اكتوبرالمجيدة.

واختتم مديرعام القرية الفرعونية مجدي الزيات المبادرة بتكريم وزيرة البيئة ياسمين فؤاد على جهودها ودعمها لمبادرة حماية النيل.
شارك في المبادرة محمد صلاح رئيس جهاز شؤن البيئة، محمد فاروق مدير عام التفتيش البيئي، واللواء طارق الجبالي مساعد وزير الداخلية، واللواء حمدي الديب مدير ادارة شرطة البيئة

كانت الجولة قد بدأت بعرض احتفالي قامت به شرطة البيئة والمسطحات بمناسبة احتفال المصريين بنصر أكتوبر، كما قام فريق الإدارة العامة للتفتيش بالوزراة أثناء الجولة بشرح بعض النقاط للأطفال الخاصة بإجراءات التفتيش التى تقوم بها الوزارة بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات على العائمات السياحية والمراكب النيلية من حيث أعداد الركاب والحمولة وأطواق النجاة إضافة إلى مراجعة التراخيص والسجل البيئي للعائمات والمراكب وطرق التخلص من المخلفات السائلة والصلبة،كما تم توعية الأطفال بأهمية دورهم فى حماية نهر النيل من التلوث.

مقالات ذات صله