اعلان فيولا 2
اعلان فيولا 2
اعلان فيولا 2
اعلان فيولا 2
اعلان فيولا 2
اعلان فيولا 2

الإرهاب في الجزائر وحصيلة أخر عشرة أيام من المكافحة

الإرهاب في الجزائر وحصيلة أخر عشرة أيام من المكافحة

كتب لزهر دخان

في الموافق ليوم 30أغسطس 2017م .قامت واحدة من المفارز العسكرية المختصة في التفتيش والتمشيط في إطار مكافحة الإرهاب بالجيش الجزائري . بتفتيش في الشريط الحدودي بالقطاع العملياتي لأدرار بإقليم الناحية العسكرية الثالثة . وحسب وزارة الدفاع الجزائرية الموقع الإلكتروني .كانت نتيجة تلك العملية العثور على مخبأ سلاح يستخدمه الإرهابين . وفي المخبأ كانت هناك كمية من الأسلحة التي وصفتها الوزارة كالأتي:

• (01) رشاش عيار 14,5 ملم مزود بقاعدة؛
• (01) قاذف صاروخي من نوع RPG-7؛
• (03) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف؛
• (04) صواريخ مضادة للدبابات؛
• بالإضافة إلى كمية ضخمة من الذخيرة من مختلف العيارات (66573 طلقة)

• وفي اليوم الذي سبق أي في يوم 29 أغسطس 2017 م .وحسب نفس المصدر كانت حصيلة عمليات تفتيش مماثلة .هي العثور على مخابيء إرهابية وتدميرها .وكان مكانها بجاية وعددها خمسة .دُمرت ودُمر ثلاثة قنابل تقلدية الصنع.
• وفي منطقة برج باجي مختار الحدودية. وبالظبط في منطقة تيماوين .تم إلقاء القبض على عنصرين خطيرين إرهابين منذ مدة طويلة .وكان بحوزتهما مسدس رشاش وكمية من الذخيرة . ووقعت عملية الإعتقال في يوم 29 أغسطس أب 2017م
• وفي نفس النشاط الأمني العسكري الحدودي تمكنت وحدات الجيش من توقيف إرهابي خطير كان يستقل سيارة دفع رباعي وبحوزته سلاح من نوع كلاشنكوف قطعة واحدة . الموقوف كان يسعى إلى إختراق التراب الوطني الجزائري في يوم 28 أغسطس 2017 م في مكانه إسمه حاسي تيريرين بعين ڤزام.
وإستمرت العمليات الأمنية ونجحت واحدة منها في قتل إرهابي خطير في ببلدية الماين . ولاية عين الدفلى في يوم 28 أغسطس 2017 اليوم الذي تمكنت فيه مفرزة أخرى من إستعادت مسدس في ولاية البليدة.
وحسب نفس المصدر فإن يوم 24 أب أغسطس 2017م كان مميزاً بالنجاح في مكافحة الإرهاب أيضاً. وخلاله تمكنت مفرزة للجيش من ظبط ثلاثة من المسدسات الرشاشة وكمية ذخيرة. وكان هذا بولاية تمنراست .
أما في ولاية تيزي وزو فقد شهد اليوم نفسه عملية العثور على أربعة مخابيء إرهابية. ثم تدميرها على أخرها . كما تم تدمير قنابل مصنعة بشكل تقليدي وعددها خمسة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏

لا يتوفر نص بديل تلقائي.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏سماء‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

مقالات ذات صله