اعلان فيولا 2
اعلان فيولا 2
اعلان فيولا 2
اعلان فيولا 2
اعلان فيولا 2
اعلان فيولا 2

حصيلة أسبوع من مكافحة الإرهاب في الجزائر الأسبوع الأول شهر مارس 2019م

حصيلة أسبوع من مكافحة الإرهاب في الجزائر الأسبوع الأول شهر مارس 2019م

كتب لزهر دخان
سلم الإرهابي المُسمى “عقباوي عمار” المكنى “حمة ولد حميمد” نفسه إلى السلطات العسكرية الجزائرية .الناحية العسكرية السادسة ولاية تمنراست. وأفادت وكالة أنباء الجزائر (وأج ) بهذا الخبر المنقول عن مصدره الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الوطني الجزائرية.التي نشرت بيانا إحتوى بعض من السيرة الذاتية للمُستسلم (الذي إلتحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012م )
وجاء في بيان الوزارة أن “حمة ولد حميمد”، الذي إلتحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012 م ، إستسلم وقد كان بحوزته بندقية نصف آلية من نوع سيمونوف وكمية من الذخيرة”.
وفي نفس البيان الخبر أفادت الوزارة بأن منطقة صحراء لبنود، ولاية البيض . شهدت نجاح الجيش في الكشف عن مخبأ للسلاح والذخائر محتواه كما يلي: مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف و بندقيتين تكراريتين ومقذوفين مضادين للدبابات بالإضافة إلى كمية من الذخيرة.
وبتاريخ خمسة مارس أذار 2019م . كشفت ودمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي الجزائري . ما قال بيان للجيش أنه مخبأ للإرهابيين وخمسة قنابل تقليدية الصنع . فيما أوقفت مفرزة مشتركة أخرى عنصر . دعم للجماعات الإرهابية بوهران .وتم هذا أثناء عمليات بحث وتمشيط شهدتهما منطقتي بني عمران ودلس، بولاية بومرداس.
وبتاريخ الثالث من مارس أذار 2019 م كشفت ودمرت مفرزة للجيش . مخبأ للإرهابيين فيه قنابل تقليدية الصنع . و كمية من المواد المتفجرة . وأدوات تفجير مختلفة . وحدث هذا إثر عملية بحث وتمشيط بسكيكدة. فيما أوقفت مفارز مشتركة أخرى عنصري دعم للجماعات الإرهابية. وذلك إثر عمليتين منفصلتين بكل من سطيف ووهران .
وبتاريخ الثاني من مارس 2019م . شهدت ولايتي المسيلة ووهران توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية .وأفاد بيان الجيش بأن التوقيف كان إثر عمليتين منفصلتين .
أما نهاية شهر فيفري 2019م وبالظبط في يوم 28 فيفري . فقد شهدت تدمير قنبلتين من صناعة تقلدية . حيث كان الجيش قد أحرزنجاحا في التمشيط بولاية ميلة.
وبتاريخ 26 فيفري 2019 م . وعلى إثر دورية بحث وتفتيش بالشريط الحدودي لولاية تمنراست . في الناحية العسكرية6 . عثر الجيش على مخبأ ووجد فيه أسلحة وذخيرة . حصرها بيان للجيش فيما يلي: يحتوي على رشاش (01) ثقيل عيار 14.5 ملم وبندقية (01) رشاشة (FMPK) وبندقية (01) قناصة وبندقيتين (02) تكراريتين و(20) قذيفة هاون عيار 82 ملم، بالإضافة إلى سلسلتي (02) ذخيرة و(1373) طلقة من مختلف العيارات وكيسين (02) من المواد الكيميائية التي تدخل في تحضير المتفجرات.

مقالات ذات صله