اعلان فيولا 2
اعلان فيولا 2
اعلان فيولا 2
اعلان فيولا 2
اعلان فيولا 2
اعلان فيولا 2
آخر الأخبار

شهدت أمريكا أول أيام الربيع الأمريكي 800 مسيرة للمطالبة بنزع سلاح الأمركيين

شهدت أمريكا أول أيام الربيع الأمريكي 800 مسيرة للمطالبة بنزع سلاح الأمركيين

كتب لزهر دخان

العنف المسلح أو العنف بإستخدام الأسلحة من الولايات المتحدة وإليها. ورغم أن أغلبية المظلومين بالسلاح الأمريكي أو المدعوم من أمريكا لا ينتظرون الحل الأمريكي لهذه المشكلة. قد تكون أنسب الحلول لوقف العنف المسلح هي الحلول الأمريكية. وطوال فترة حكمه سعى الرئيس باراك أبوما إلى الحد من العنف في أمريكا عن طريق حظر بيع الأسلحة للشعب الأمريكي. وبالتالي الحد من مفعول عبارة ” إنها أمريكا” هذه العبارة التي سار على خطاها آلاف الأشخاص . معظمهم من الشباب في العاصمة الأمريكية واشنطن .هذا السبت 24 مارس أذار 2018م. لتكون المظاهرة من أجل الحد من العنف المسلح في واحدة من كبريات المظاهرات في تاريخ أمريكا ككل.
السلاح المُرخص وغير المُرخص قتل الكثير من الأمركيين الأبرياء .وغير الأبرياء في السنوات الأخيرة. وأخر مجزرة كانت مدرسية وحدثت مؤخرًا فقط بمارغوي ستونمان دوغلاس المدرسة العليا في مدبنة باركلاند بولاية فلوريدا . وسقط فيها 14 من تلاميذ المدرسة قتلى بينما مات 3 من الكبار بالرصاص الذي إنطلق من سلاح شاب مسلح في يوم 14 فبراير 2018م.
وحسب أخر الأخبار وأولها كان الناجون من مذبحة مدرسة مارغوري ستونمان دوغلاس هم من وقف وراء تسيير مظاهرات اليوم الإحتجاجية. التي تطالب بوقف بيع الأسلحة إلى الشعب الأمريكي.كي تتوقف ظاهرة إطلاق النار العشوائية التي تحدث من حين إلى أخر.
عشرات المشاهير أيضا ساهموا في تنفيذ الفكرة ودعموها بالمال. وكذلك برفع معنويات الناجين من طلبة مذبحة مدرسة مارغوري ستونمان دوغلاس .ومن أشهر مشاهير المظاهرة الممثل جورج كلوني وزوجته أمل محامية حقوق الإنسان. وقد تبرعا بمبلغ قيمته 500 ألف دولار . ومعهما سيتفن سبيلبرغ المخرج. وكذلك نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان. أما باراك أوباما فرسالتة كانت عبارة عن مدح أرسله إلى تلاميذ مدرسة باركلاند . قال فيها أنهم ساعدوا بحملتهم ” على إيقاظ ضمير الأمة”.أما رسالة بيل كلينتون فهي تتمثل في قوله إن بلاده يجب أن تكون شاكرة لهؤلاء التلاميذ ومن يسير معهم.
وقد إحتشد آلاف المواطنين بين البيت الأبيض ومبنى الكونغرس،وحملوا الملصقات واللافتات. قبل ساعات من إنطلاق المظاهرة التي سرعان ما تحولت إلى حركة إحتجاجات شاملة ،في جميع أنحاء البلاد . تميزت بحضور مكثف للأباء والأمهات ليطالب اللجميع بحضر بيع الأسلحة والتشديد على عملية رفع بصمات من يحوز على سلاح.
(إيفري تاون فور جن سيفتي) هي الجماعة المعنية بفرض قيود على الأسلحة . وقد قالت إن من المتوقع تنظيم إحتجاجات في الولايات المتحدة تمتد من سان كليمنت في كاليفورنيا حتى نيويورك وباركلاند.
وشاركت نيويورك في الإحتجاج وخرج أكثر من 150ألف شخص في المدينة الكبيرة للتعبير عن رغبتهم في حضر بيع السلاح للشعب.
بيل دي بلازيو هو العمدة في نيويورك. وهو أيضاً المتظاهر رقم واحد والمغرد رقم واحد. وجاء في تغريدته “إن طلاب أمتنا، على غرار الشباب من الأجيال الماضية، يحولون الكارثة غير المبررة والعنف إلى حراك من أجل التغيير”.
وإلى جانب نيويورك سارت مسيرات في كل من بوسطن وشيكاغو وهيوستن.
المصدر: Deutsche Welle + نوفوستي قال أيضاً أن حوالي 800 مسيرة ستنظم ضمن فعاليات إحتجاجية كان ما حدث اليوم عنوان ناجح لها

مقالات ذات صله