توك شو

إقرأ حول الكاتب خالد حميدة

كتب لزهر دخان
الكاتب خالد عمر حميدة . سوري من مواليد حلب بتاريخ 1990 . ومن بين مواهبه الكبيرة كتابة الخواطر. والقصة والقصة القصيرة جداً والومضة وفن الرسائل على نمط صموئيل . ريتشاردسون ورجاء عبد الله الصانع.
وفي سيرته الذاتية يقول خالد *الكتابة بالنسبة لي شغف فھي نافذتي على الحياة * وعن بداية مشواره يقول *بدأت مشواري في العام 2004وذلك من خلال مواضيع التعبير الأدبي في المدرسة .
وكان لخالد نصه الأول بشكل مستقل في صيف عام 2005 والعنوان هو غروب الحب .
وواضب خالد على كتابة الخاطرة والقصة حتى عام 2012م. وفي عام 2013 م ، صار يكتب الرسائل . أما سنة 2014م فشهدت إنتقالته إلى الإبداع في عالم القصة والقصة القصيرة جدا والخاطرة.
وشهدت سنة2015م إنطلاقته ككاتب للومضة . وشارك خالد حميدة في عدة مشاركات في منتديات رابطة الشبيبة في حلب للأدب والثقافة. وتبنت جريدة الجماهير المحلية السورية بعض نصوص حميدة ونشرتها عام 2012م.
وحميدة يحب قراءة الروايات ويعشق نجيب محفوظ .
وتعبيرا عن مواهبه يقول خالد حميدة”أني امتلك ميزة ّ تقوي من لغتي ألا وھي مطالعة المعاجم والمتون ولا أجد
نفسي ميّالا للشعر”
وخالد ميالا للفايس بوك وهو بالتالي من بين أعضاء مجموعة كبيرة من المجموعات حيث يجد المجتمع المناسب لقلمه .
بعض المجموعات التي قرأت فكر خالد هي – أسارير قلم في بوح ألم – ترانيم قلم للإبداع الأدبي – هذيان الحرف – حكاياتنا العربية – شاطئ الروح
وبعض المجلات :مجلة الجيل الأدبية – جريدة أضواء مصر – مجلة فلسفة قلم للأدب والثقافة.
ولآنه يمكنه المساعدة في التحكيم الأدبي. كان خالد عضو لجنة تحكيم بمسابقة الومضة السنوية لعام 2015 م .في مجلة نجوم الأدب والشعر .
كما نشر خالد ستة كتب إلكترونية في دار حروف منثورة للنشر الإلكتروني. التي تحولت الأن إلى دار نشر ورقية ومؤسسة للدعاية والإعلان ورسومات الكمبيوتر. لصاحبها الأديب المصري مروان محمد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى