محافظات

اختنا ق العشرات في مجمع مدارس بالإسكندرية بسبب تسرب غاز الكلور

 

متابعة/مرفت شحاتة
أخلت قوات الأمن ومديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، مجمع مدارس السيوف، وذلك بعد حدوث تسرب غاز «الكلور» من محطة مياه شرب مجاورة له، ما أسفر عن اختناق 17 تلميذ ومعلم. تلقي اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من قسم شرطة ثان الرمل يفيد حدوث تسرب غاز من محطة مياه الشرب بمنطقة السيوف، ما أدي لانتشار الرائحة ووصولها لمجمع مدارس مجاور له. انتقلت قيادات مديرية الأمن وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وجرى إخلاء مجمع المدارس بالكامل، خوفا من حدوث اختناقات بين التلاميذ.
ووفقا لمحضر الشرطة المحرر بمعرفة المقدم ياسر القطان، فانه تبين من الفحص حدوث تسرب غاز الكلور من محطة مياه الشرب ما أسفر عن إصابة 15 تلميذ باختناق واثنين من المعلمين، وجرى نقل 14 حالة منهم لمستشفى جمال عبدالناصر و3 حالات لمستشفى الطلبة بسبورتنج، وحالتهم مستقرة.و أصدرت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، بيانا يفيد بحدوث شروخ مفاجئ في احدى الخطوط الناقلة لغاز الكلور لأجهزة الحقن المغذية لمراحل انتاج المياه لمحطة السيوف وتم السيطرة على الكسر خلال دقيقة واحدة.
كما «جرى تشغيل وحدة معالجة التسرب أوتوماتيكا ووجود انبعاث بسيط لرائحة الكلور، وحيث أن مجمع المدارس بالقرب من أسوار المحطة تسبب في وصول رائحة بسيطة أدت إلى تخوف مسئولي المدارس».
وذات السياق انتقل الدكتور محمد أبوسليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية لمحطة مياه السيوف ومحيط مجمع المدارس وتم الدفع بفريق من إدارة صحة البيئة والرصد البيئي وتم نقل الحالات المصابة بالاختناق تحت إشرافه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى