احزاب وبرلمان

الشركة الجزائرية الإيطالية لصناعة الطائرات في عامها الرابع

كتب لزهر دخان
ورد في بيان لوزارة الدفاع الجزائرية . خبر مهم يتحدث عن توقيع عقود تأسيس الشركة الإيطالية الجزائرية. ويقول البيان ( تم اليوم الإثنين 25 مارس 2018 بمقر وزارة الدفاع الوطني، إمضاء عقـود تأسيـس الشـركة الجزائرية الإيطالية «LEONARDO Hélicoptères-SPA/Algérie» ، )
ونشر الجيش أسماء الحاضرين في حفلة التوقيع التي تمت بحضور كل من اللواء عبد الحميد غريس، الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني والفريق “Nicolo FALSAPARENA” الأمين العام لوزارة الدفاع الإيطالية والمدير الوطني للتسليح.
وتعتبر وزارة الدفاع الجزائرية هذه الشركة ثمرة تعاون بين شركة تطوير صناعات الطيران “EDIA” التابعة لمديرية الصناعات العسكرية بوزارة الدفاع الوطني وشركات «LEONARDO-INTERNATIONAL» و « LEONARDO Hélicoptère »
ويعود التأسيس المبدأي لهذه الشركة إلى سنة 2016م عندما وقعت حكومة الوزير الأول عبد المالك سلال بروتوكول إتفاق شراكة صناعية وتجارية، الممضى في 11 أوت 2016 والمتضمن إنتاج حوامات من علامة “آڤوستا واستلاند”، بموقع عين أرنات بولاية سطيف.
وسيتم تصنيع حوامات خفيفة ومتوسطة، منها الموجهة لنقل الأفراد، الشحن، الإخلاء الصحي والكشف والمراقبة . وتسعى الجزائر وإيطاليا إلى إقامة مصنع يمكنهما من بيع المنتوج خارج الجزائر. ويقول البيان ( كما ستتوفر هذه الشركة، ابتداء من انطلاقها، على شبكة توزيع محلية ودولية، ومصلحة ما بعد البيع تتضمن مختلف مستويات التصليح ومنظومة تكوين وتأهيل موجهة لاحتياجاتها الخاصة ولفائدة زبائنها. كما سيساهم هذا النشاط الصناعي في دعم النشاطات ذات الصلة بالتكنولوجيا عالية الدقة في مجال المواد المدمجة والميكانيكا الدقيقة والإلكترونيك والإلكتروبصريات. )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى