أخبار مصر

الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتابع مراحل الإعداد والتدريب القتالى لقوات المظلات

متابعة. اسامة خليل
شهد الفريق. محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة عدد من الأنشطة التدريبية التى تنفذها وحدات المظلات والتى تأتى فى إطار المتابعة الدورية لمستوى الإستعداد والتدريب القتالى لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة .

بدأت الأنشطة بعرض تقديمى للعميد أركان حرب. محمود العيدروس قائد وحدات المظلات إستعرض فيها أبرز الأنشطة والإلتزامات التدريبية المخططة التى تنفذها وحدات المظلات خلال العام التدريبى الحالى وماشهدته الوحدات من تطوير وتحديث فى المنظومات الإدارية والفنية ، والإهتمام بالفرد المقاتل معيشياً وإدارياً وتدريبياً .

وتابع رئيس الأركان مراحل إعداد وتدريب العناصر الفنية والتخصصية لوحدات المظلات على أعمال مكافحة الإرهاب وتطهير البؤر الإرهابية والقتال داخل المدن بما يمكنها من تنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف ، كذلك إجراءات التجهيز والتحميل للمعدات والإحتياجات الإدارية المستخدمة فى أعمال الإسقاط الثقيل والمتوسط .

وقام بتفقد عدد من الأنشطة التدريبية المتقدمة لمقاتلى المظلات داخل ميدان التدريب على الإقتحام الجوى تضمن المهارات القتالية والبدنية وإجتياز وعبور الموانع المختلفة متدرجة الصعوبة والتعامل مع الأهداف المعادية ، وكذا مهارات القتال المتلاحم والسيطرة على الخصم وعدد من التكتيكات الصغرى والمهارة فى الميدان ، وتنفيذ مجموعة من الرمايات غير النمطية التى أبرزت الدقة والمهارة العالية فى التعامل مع الأهداف ، كما تفقد رئيس الأركان عدد من المجموعات القتالية المصطفة من وحدات المظلات والصاعقة .

وخلال لقاءه برجال المظلات أكد الفريق. محمد فريد أن التدريب الجاد هو أحد العناصر الرئيسية لبناء القدرة القتالية للقوات المسلحة التى تمكنها من تنفيذ المهام الرئيسية المكلفة بها لتأمين حدود الدولة والقضاء على الإرهاب ، مؤكداً على أهمية البعد عن النمطية فى التخطيط والتنفيذ للتدريب ، والإستفادة من الخبرات والدروس المكتسبة خلال العمليات التى تنفذها قوات إنفاذ القانون بشمال ووسط سيناء ونقلها على كافة المستويات وصولا إلى أعلى مستويات الجاهزية لتنفيذ كافة المهام، حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى