كاميرا اليوم

بالفيديو .. هبة عبد الفتاح فى “كﻻم الليل” أين الرقابة على الصحافة

كتبت :نور السبكى

تحدثت الإعلامية  “هبة عبد الفتاح” عبرمداخلة هاتفية لها فى برنامج كﻻم الليل مع الإعلامى  جمعة قابيل الذى يعرض على شاشة الصحة والجمال، أن السرقة ليست سرقة مادية فقط بل السرقة اﻷدبية واﻷفكار هى أهم وأكبر من السرقة المادية فالماديات تعوض ان فقدت ولكن سرقة اﻷفكار واﻷبداع فهو أكبربكثير.

كما ذكرت “هبة” أثناء مداخلتها الهاتفية فى “كﻻم الليل” أن أصبح كثير من الدخﻻء على مهنة الصحافة وليس كل من كتب مقاﻵ أو خبر أصبح صحفى وكل من نقل خبرآ أصبح صحفى ومبدع، وأنا مايحدث اﻷن فى المجال الصحفى ماهو الا كوبى بست من الصحفين، وذلك تلمسة بحكم خبرتها السابقة والعديدة بالمجال الصحفى واﻷعﻻمى، ومن خﻻل موقعها الحالى، <كرئيسة تحرير> لموقع “فوكس إيجيبت”.

وتأسف “هبة” أثناء مداخلتها مع اﻷعﻻمى “جمعة قابيل” لمايحدث اﻷن فى مجال الصحافة واﻷبداع والفكر ولماحدث للصحفين من فقرعقلى وزهنى، وتتذكر ماكان يحدث بالماضى من إبداع وفكر للبحث عن الحقيقة كامﻵ من مصدرها مهما كلف اﻷمر للصحفى .

كما ذكرت”هبة” أن مهنة الصحافة سابقة كانت مهنة البحث عن المتاعب أما اﻷن فأصبحت مهنة من ﻻمهنة لة وأصبح كثير من الصحفين وليس الكل ناقلين مستسهلين وليسو بباحثين ومفكرين ومبدعين.

وأختتمت “هبة” حديثها مناشدة الرقابة والنقابة على حفظ حقوق ملكية المبدعين والمفكرين

والصحفيين من السرقة ﻷن اﻷدب، والفكر، واﻷبداع، قيمتة ﻻ تعوض بثمن.

 
 ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى