أخبار مصر

عبد العال: 3 جلسات عامة اليوم لمناقشة مبدأ تعديل بعض مواد الدستور وفقا لتقرير اللجنة العامة

كتب: محمد على

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كشف رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال أن المجلس سيعقد ثلاث جلسات عامة اليوم /الأربعاء/، بينها فترة راحة لا تتجاوز 15 دقيقة ، للانتهاء من مناقشة مبدأ التعديل لبعض مواد الدستور وفقا لتقرير اللجنة العامة، وأن غدا سيخصص من أجل الموافقة على مشروع التعديلات من حيث المبدأ والتى ستكون من النواب “نداء بالاسم”.
ووصف عبد العال- خلال كلمة له بالجلسة العامة- جلسات البرلمان اليوم وغدا بأنها “تاريخية”، داعيا النواب إلى التحلي بالهدوء والالتزام بالتقاليد البرلمانية العريقة.. وقال: إن جلسات اليوم ستناقش فقط مبدأ التعديل دون الدخول في تفاصيل الصياغة ونصوص المواد المراد تعديلها ، التى ستأتي في مرحلة لاحقة للموافقة على مبدأ التعديل، وإن النقاش سيكون في اللجنة الدستورية والتشريعية، ولا يجوز إضافة أي شىء على نص المواد خلال المناقشات للموافقة من حيث المبدأ على مشروع التعديلات.
وأضاف: سأتيح الكلمة لممثلى الهيئات البرلمانية وفقا لعدد نوابها وتمثيلها في البرلمان ، ثم لباقي أعضاء المجلس مع الحفاظ على التنوع في إعطاء الكلمة للمتحدثين وإتاحة فرصة للأقلية والمستقلين والآراء المعارضة للتعديل، حيث سيتم تخصيص ثلاث دقائق لكل متحدث من رؤساء الهيئات البرلمانية ودقيقتين للأعضاء، ولن يتم أي استثناء في هذ الصدد.
وتابع: سوف يكون لكل نائب فرصة لإبداء الرأي على النحو الذي يراه وفقا للتقاليد البرلمانية مع احترام القانون والدستور، وسأحمى عملية إبداء الرأي وفقا للائحة الداخلية للمجلس.

محمد على

صحفى ومحرر أعلامى ورئيس تحرير وكالة الانوار اليوم الاخبارية ومسئول الديسك المركزى لبوابة الحقيقة نيوز والمراسل اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى