رياضة

كأس الجزائر في إياب الربع النهائي ووفاق سطيف بلغ المربع الذهبي

كتب لزهر دخان
ستستأنف المنافسة نشاطها بمناسبة إجراء باقي مباريات الدور ربع النهائي إياب .لكأس الجزائر في كرة القدم . والموعد سيكون يومي الخميس و السبت . و ستتميز المواعيد الكبيرة بشدة الإثارة وحدة التنافس . لآننا ننتظر الدربي العاصمي بين الجبارين الجارين نصر حسين داي – شباب بلوزداد.
وسبق للنصرية وحصدت نقاط الفوز ذهابا في ملعب بلوزداد (1-0) .ولهذا ستخوض المباراة الثانية و عينها على الدور ما قبل الأخير للمنافسة الشعبية .ورجلها على زناد إسمه الكرة .
وسيعمل نصر حسين داي كل ما في وسعه لتجاوز عقبة بلوزداد . سيما بعدما تم إقصائه من مرحلة المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية .وأصبح الأن يركز كل اهتمامه على ضمان البقاء في الرابطة المحترفة الأولى.
وفي اللقاء الأخر سيلعب شباب قسنطينة الذي تعثر بميدانه بتسجيله للتعادل (1-1) أمام مولودية وهران.والذي سيكون هذه المرة في وضعية صعبة .لآنه مطالب بتوظيف كل أوراقه الرابحة . للظفر بتأشيرة الدور الموالي بعاصمة الغرب الجزائري .
وأشارت وكالة أنباء الجزائر إلى هذا اللقاء فيما يلي(سيواجه حامل اللقب للموسم الماضي، والذي لا زال يصارع على ثلاث جبهات، تشكيلة وهرانية تجد صعوبات جمة للفوز بملعب أحد زبانة، في الوقت الذي يوجد فيه الفريق تحت مقصلة النزول للقسم الأسفل.)
كما سيلعب نادي بارادو( الذي عاد بنتيجة التعادل من بجاية أمام الشبيبة المحلية(0-0)) وسيكون المرشح الأقوى للتأهل للمربع الذهبي . لآنه يستقبل بملعب عمر حمادي ببولوغين. وكذلك لآنه بدون هزيمة منذ مدة طويلة . حيث توالت إنتصاراته وتعادلاته في كل المنافسات.
وستكون شبيبة بجاية أمام مهمة صعبة ضد تشكيلة الأكاديمية المتواجدة في أحسن أحوالها. وكانت بجاية قد توجت بكأس الجمهورية لموسم 2008م . تحت إشراف المدرب الهادي خزار.
وتجدر الإشارة إلى أن أول من دخل المربع الذهبي هو نادي وفاق سطيف . الذي كان أول من إقتطع تأشيرة الدور نصف النهائي . عندما فاز على إتحاد عنابة . وتمكن من تحويل هزيمة لقاء الذهاب (2-0) إلى فوز كبير في عودته التي كانت بنتيجة(4-0) لصالحه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى