اعلان فيولا 2

“التعليم” تعقد اجتماعًا مع مديري إدارة المدارس الرسمية لغات والمتميزة لغات على مستوى الجمهورية

“التعليم” تعقد اجتماعًا مع مديري إدارة المدارس الرسمية لغات والمتميزة لغات على مستوى الجمهورية

كتب : ماهر بدر وسعيد سعده
عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع مديرى إدارة المدارس الرسمية لغات والمتميزة لغات بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية؛ استعدادًا لبدء العام الدراسى الجديد 2020-2021، وذلك في إطار تنفيذ تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.
وأشاد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، بدور المدارس الرسمية للغات في تقديم خدمة تعليمية متميزة، لذلك توفر الوزارة كل وسائل الاتصال والتواصل مع المديريات التعليمية؛ لتقديم خدمة تعليمية متميزة، مؤكدًا على ضرورة التواصل الدائم والبناء مع السادة مسئولي المدارس الرسمية لغات بالإدارات التعليمية المختلفة.
وطالب الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص، مديري المدارس بتوفير كافة البيانات والإحصائيات التي تمكن المسئولين من اتخاذ القرارات السليمة، لضمان حسن سير العملية التعليمية بشكل دقيق ولمصلحة الطالب، مؤكدًا أهمية تنفيذ الإدارة الرشيدة بالمدارس المعنية واستثمار الموارد المتاحة بشكل جيد لتقديم خدمة تعليمية متميزة.
وقالت الدكتورة فاطمة الزهراء مدير عام المدارس الرسمية والمتميزة للغات، إن الاستعانة بالمدرسين عن طريق المشاركة المجتمعية يتم من خلال الحكومة الإلكترونية على أن يتم الخضوع للمراجعة الأمنية والضوابط التى تحددها الوزارة.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المشكلات والعمل على حلها من قبل الوزارة وتفعيل دور مديري إدارة المدارس الرسمية لغات بالمديريات طبقا للوائح والقوانين المنظمة لذالك
ومن جهه اخري صرح شوقي بان
440 ألف 839 طالب بالدبلومات الفنية يؤدون الامتحان في آخر أيام الدور الأول (نظام الخمس سنوات والثلاث سنوات)، صباح اليوم، الامتحان في 42 مادة فترة أولى، في آخر أيام الامتحانات التحريرية (الدور الأول) للعام الدراسي 2019/2020، داخل 2986 لجنة سير امتحان.
وقال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن امتحانات الدبلومات الفنية في يومها الأخير سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان.
وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم تلقت عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني عدد 7 حالة محاولة غش وحيازة محمول في “محافظات الجيزة – الشرقية – المنوفية – القليوبية – الدقهلية” وتم ضبط الطلاب المسئولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات ذات صله

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: