اعلان فيولا 2
آخر الأخبار

الجريمة المُفرحة التي يُريد وزير داخلية بلجيكا عقاب المغاربة البلجكيين من أجلها.

الجريمة المُفرحة التي يُريد وزير داخلية بلجيكا عقاب المغاربة البلجكيين من أجلها.

كتب لزهر دخان
بمناسبة عودة المنتخب الوطني المغربي إلى نهائيات كأس العالم .بعد غياب دام 20 سنة . خرجت في بروكسل إحتفالية التظاهر تعبيراً عن فرح الجالية المغربية المقيمة في عاصمة الإتحاد الأوربي بوصول منتخب كرة القدم إلى المرحلة النهائية .من كأس العالم روسيا 2018م . وحسب الشرطة البلجكية كانت في المظاهرات لحظات من الشغب. وهذا ما أجبرها على التدخل في وجه المتظاهرين. الذين كان عددهم 1500 فرد من أصل مئة ألف مغربي مقيم في بروكسل .
وعبر مواقع التواصل الإجتماعي فايس بوك. وكذلك توتر أظهرت أشرطة الفديو أثار بعض الخراب في المدينة . التي تأثرت بعد التظاهر وأثنائه. وشوهدت سيارات الشرطة وهي ترش المحتشدين أمام مبنى البورصة في المدينة بالماء قصد تفرقتهم . ومن بين خسائر الشرطة سيارة مقلوبة رأسا ًعلى عقب تعبراً عن الفرح المغربي . الذي كلف البلجكين بعض من نوافذ العاصمة التي تحطمت لآنها كانت زجاجية .
الشرطة وعلى لسان المدعي العام هناك .وصفت ما حدث وأكدت أنها لم تعتقل أحد )نحو 1500 شخص خرجوا للإحتفال بفوز المغرب على ساحل العاج، لكن نحو 300 منهم بدأوا في التصرف بعنف ومهاجمة رجال الشرطة، وجرى إستدعاء رجال الإطفاء بعد إحراق سيارات وصناديق قمامة.)
ونقلا ًعن وكالة روترز للأنباء ،مصدرنا في هذا النبأ . كان وزير خارجية بلجيكا ، جان غامبون قد تحدث عبر إذاعة “راديو 1” البلجيكية وتوعد المسؤولين عن الشغب بالعقاب وأضاف (المشكلة الأساسية هي أن مثل هذه الأحداث تستخدم ذريعة لسلوك متهور والقيام بأشياء مرفوضة.. لدينا صور الكاميرات – كل من فعل ذلك سيدفع الثمن ولا سبيل للإفلات من ذلك)
وفعلاً يمكنكم متابعة الأفلام المرفقة لمشاهدة الجريمة المفرحة .التي يُريد وزير داخلية بلجيكا عقاب المغاربة البلجكيين من أجلها.
https://twitter.com/foulamarocaine
https://twitter.com/aishakandisha2

مقالات ذات صله

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: