بقرار من سلطات موسكو السفارة الأمريكية تستفيد من خسائر القنصلية الروسية

بقرار من سلطات موسكو السفارة الأمريكية تستفيد من خسائر القنصلية الروسية

كتب لزهر دخان
السفارة الأمريكية في موسكو تقع في شارع “”بولشوي ديفياتينسكي ” وهذا الشارع الذي سيصنف في موسكو زقاق يعاني من قلة في مواقف السيارات .لأن السلطات الروسية في العاصمة موسكو كانت في السابق تتعمد إغلاق المواقف المتوفرة أمام المواطنين والدبلوماسيين الأمريكين . وحسب أخر قرار للسلطات في موسكو فإن المواقف ستعود للعمل قريبا وهذا بعد قرار السلطات تلبية طلبات المواطنين وكذلك رغبات السفارة الأمريكية التي تحدثت سابقا عن هذا النقص .وقالت أن موظفيها لا يجدون أين يركنون سياراتهم وأنها سوف تشتكي لدى الخارجية الأمريكية.
وجاء في أراء “كوميرسانت” الصحيفة التي تحدثت نقلا عن بعض الدبلوماسين الذين رأوا أن هذا الحرمان من مواقف السيارات الذي يعاني منه الأمركين في موسكو قد. يكون ردا على ما قامت به واشنطن عندما أغلقت القنصلية الروسية في سانفرنشيسكو .والتمثليتين الدبلوماسيتين في نيويورك وواشنطن .وكذلك فرض المزيد من القيود والحجز على ممتلكات الخارجية الروسية في الولايات المتحدة الأمريكية.
الصحيفة التي لم تنتبه إلى أن السلطات في موسكو فعلت العكس وقررت فتح مواقف السيارات أمام الدبلوماسيين والروس على حد سواء . قالت أن روسيا تدرس حاليا إمكانية تقليص المنافذ التي يسمح فيها بعبور الأمريكين إلى داخل الأراضي الروسية.

مقالات ذات صله