آخر الأخبار

حركة وعى : الأزهر الشريف منارة المسلمين وليس له علاقة بالتصرفات الفردية

حركة وعى : الأزهر الشريف منارة المسلمين وليس له علاقة بالتصرفات الفردية

كتب: محمد على

 

 

 

 

 

 

 

صرح المستشار هانى رياض القللى المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى أن الأزهر الشريف قلعة العلم والثقافة الإسلامية وليس معنى أن أحد الذين تخرجوا منه تطرف وخرج عن المألوف أن هذه عقيدة الأزهر ومناهجه , كما أن الأزهر ليس له علاقة بالتصرفات الفردية التى ينتهجها أصحاب الفكر المتطرف ولا داعى للمزايدة من أى شخص على تاريخ ومنهجية الأزهر الشريف .

وقال المستشار هانى القللى أن الأزهر الشريف عليه دور كبير في إرساء دعائم الحياة الإنسانية والإسلامية الرشيدة ذلك لأن الدعوة أصبحت أمنا قوميا والأئمة يؤدون رسالة وطنية كبيرة جدا في مجال تأمين عقول الناس من الفتاوى المنحرفة والهدامة والفكر المخرب.

وأوضح القللى أن هناك حملة ممنهجة تديرها قنوات ووسائل إعلامية بعينها، برغم أن الأزهر يمثل الاسلام الوسطي فما يحدث الآن من الهجوم المتكرر على الأزهر والكذب عليه هدفه ترسيخ هذا الكذب في عقول الناس ليصدقوهم من أجل هدم هذه المؤسسة الدينية العريقة .

وأشار المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى أن الكثيرون فهموا أن الحملات الموجهة ضد الأزهر حملات ممولة، وتهدف إلى تحقيق مصالح جهات متعددة ، فلا شك أن إضعاف الأزهر وشغله بالدفاع عن الإسلام ومواجهة كيانات سواء كانت داخل مصر أم خارجها فى سائر الدول الإسلامية الأفريقية والآسيوية .

مقالات ذات صله