روحاني وعون يتعونان لسد فراغ تركه سعد الحريري

روحاني وعون يتعونان لسد فراغ تركه سعد الحريري

كتب لزهر دخان
حميد أبو طالبي هو مساعد مدير مكتب الرئيس الإيراني للشؤون السياسية. وقد غرد في هذا الثلاثاء 07 نوفمبر 2017م . وكانت تغريدته حول الإتصال الهاتفي .الذي أجراه رئيس إيران حسن روحاني مع نظيره اللبناني ميشال عون . وفي التغريدة قال طالبي أن روحاني قال لعون (إن الوحدة والإنسجام والتماسك بين القوميات والطوائف وأتباع الأديان والمذاهب اللبنانية تضمن إجتياز الفتن الخارجية والمشاكل الإقليمية )

من جهة أخرى تحدثت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية . وأكدت أن الرئيسين تحدثا هاتفياً وناقشا (الأوضاع العامة والتطورات الراهنة .كما تم التداول في عدد من مواضيع الساعة (
ويذكر أن لبنان الذي عاش مطولا بدون رئيس للجمهورية في العام الماضي والحالي . قد دخل في مرحلة نفس الفراغ في السلطة مرة أخرى . وهذه المرة المنصب الشاغر هو رئاسة الحكومة . وهذا بعدما إستقال رئيسها سعد الحريري.الذي أعلن عن رحيله عن المنصب مستقيلاً أثناء خطبة ألقاها وهو غاضب .ومن الرياض قال سعد الحريري أنه إستقال من منصبه .مؤكداً أن إيران وحزب الله قد أعادا لبنان إلى مرحلة صعبة .تشبه ما كان عليه قبل إغتيال والده. وكان تلفزيون العربية قد بث كلمة الحريري .التي كانت بتاريخ يوم السبت الماضي .

مقالات ذات صله