زيارة تيلرسون الغد التي ستكون من أجل حل أزمات عالم الغد .

زيارة تيلرسون الغد التي ستكون من أجل حل أزمات عالم الغد .

كتب لزهر دخان
سيزور وزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون. كل من السعودية وقطر وباكستان والهند وسويسرا . إنطلاقا من يوم الجمعة القادم الموافق ليوم الغد 20أكتوبر تشرين الأول 2017م .وهذا حسبما أعلنته وزارة الخارجية الأمريكية هذا الخميس . وتناقلت وسائل الإعلام الخبر مزوداً بهذه التفاصيل:
المهمة الخارجية لتليرسون التي ستكون مرة أخرى من أجل إيجاد الحل للأزمة الخليجية .ستكون في البداية بمشاركته في الجلسة الإفتتاحية لمجلس التنسيق السعودي العراقي ثم بعد هذا سيكون له لقاءات من المسؤولين السعوديين .حيث سيتحدثون عن القضية اليمنية بنية إيجاد الحل لها . ثم سيتناولون الأزمة الخليجية القطرية فالملف الإيراني . وسيكون هناك حديث حول أزمات دولية وإقلمية أخرى . وقد أدرجت الخارجية الأمريكية جدول العمل الأمريكي السعودي في بيانها .الذي سبقت زيارة تيلرسون الغد التي ستكون من أجل حل أزمات عالم الغد .
ولم تخفي الولايات المتحدة أن تيلرسون سيكون في قطر مرة أخرى .من أجل إنقاذ قاعدة العديد ذات القوات الأمريكية . وقالت الوزارة في بيانها أن وزير الخارجية سيكون على موعد في الدوحة للحوار مع مسؤلين قطريين. وسيحضر الإجتماع عسكريين أمركيين من أبناء الجيش الأمريكي في قطر. وهذا سيكون مواصلة ل( جهود مكافحة الإرهاب والأزمة القطرية وغيرها من المسائل الإقليمية والثنائية، بما فيها، إيران والعراق )
وحسب المصدر state.gov. ستكون الجولة إنطلاقاً من يوم 20أكتوبر الجاري. إلى غاية يوم 27 أكتوبر 2017 .

مقالات ذات صله