أخبار مصر

عضو بـ«مجلس الشيوخ» يطالب الحكومة بوضع استراتيجية إعلامية للتسويق السياحي

محمد على

 

 

أكد النائب محمد سعيد الدابي، عضو مجلس الشيوخ، وأمين تنظيم حزب الشعب الجمهوري، أن هناك اهتمام كبير من جانب القيادة السياسية بالشأن القطاع السياحي، علاوة على التركيز من جانب وزارة الآثار على الاكتشافات الأثرية التي تبرز وتؤكد على أهمية مصر تاريخياً.

وأضاف «الدابي»، في بيان له اليوم، أن الدولة تسعى لفتح المزيد من الآفاق في المجال السياحى وذلك من خلال فتح المزيد من المتاحف السياحية، لافتاً إلى أن القطاع السياحي يُعد من أهم القطاعات التي تجلب العملة الصعبة والتي تعود بالنفع على الاقتصاد المصري.

وشدد «الدابي»، علي ضرورة وضع استراتيجية إعلامية للتسويق السياحي لمصر بصورة محترفة، هو الحل الأمثل لترويج الأماكن السياحية والمعالم الأثرية المختلفة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الافتتاحات والمشروعات الأثرية والسياحية الجديدة التي تقوم بها الدولة المصرية في ضوء جهودها لدعم قطاع السياحة والآثار.

وطالب عضو مجلس الشيوخ، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، سرعة تنفيذ محاور هذه الاستراتيجية في أسرع وقت ممكن لما لها من منفعة كبيرة للقطاع السياحي المصري، متابعًا: «القطاع السياحي شاهد طفرة غير مسبوقة منذ تولي الرئيس السيسي قيادة الدولة، لكننا نحتاج مثل هذه الاستراتيجية لزيادة عدد السائحين وتنشيط القطاع السياحي».

محمد على

صحفى ومحرر أعلامى ورئيس تحرير وكالة الانوار اليوم الاخبارية ومسئول الديسك المركزى لبوابة الحقيقة نيوز والمراسل اليوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى