اعلان فيولا 2

محافظ الأسكندرية وحزمة من الإجراءات الإحترازية لتأمين طلاب الثانوية العامة

محافظ الأسكندرية وحزمة من الإجراءات الإحترازية لتأمين طلاب الثانوية العامة
كتبت ميادة الحو

أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الأسكندرية تعليمات مشددة لإتمام كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة لتأمين طلاب الثانوية العامة أثناء سير الإمتحانات لتفادي إنتشار فيروس كورونا المستجد.

و قد إشتملت تلك الإجراءات علي مجموعة من الخطوات بدأ من إستقبال الطلاب من الشارع الذي تتواجد به لجنة الإمتحان، حيث يقف الطلاب في دوائر محددة علي الأرض علي مسافات متباعدة، وفيما بعد يتم أول إجراء و هو عرض الطلاب علي جهاز كشف المعادن و ذلك لتسليم التليفونات.

و قبيل دخول الطالب لجنة الإمتحان ، يتم قياس درجة الحرارة علي باب اللجنة، و في حالة عدم وجود إرتفاع في درجة الحرارة عن الدرجات الطبيعية، يتم إستكمال الإجراءات حيث يمر الطالب داخل كابينة التعقيم والتطهير المجهزة وفقا للمعايير الطبية، ثم يقوم الطالب بإرتداء حذاء من البلاستيك كإجراء ضروري لتطهير الأحذية، ثم يتم تسليمه كمامة و قفازات و جل مطهر.

بعد ذلك يدخل الطالب فناء المدرسة و المجهز به مجموعة من المقاعد المتباعدة و التي يراعي تواجدها في الظل.

و في حالة إرتفاع درجة حرارة الطالب عن الدرجات الطبيعية، يتم إدخالة الغرفة الطبية المتوافر بها مجموعة من الأطباء والفنيين من مديرية الصحة.

و في حالة الإطمئنان بأنه لا يوجد إشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، يدخل الطالب اللجنة ويؤدي الإمتحان في الموعد المحدد له. أما إذا كان هناك شكوك بالإصابة بكورونا، يتم إيقاف إمتحانه و تأجيله للترم الثاني مع الوضع في الإعتبار أنه سوف تحسب له الدرجة التي سيحصل عليها كاملة دون نقصان.

و من الجدير بالذكر أن اللواء محمد الشريف قام بعمل تجربة محاكاة بإحدي المدارس والتي شهدت نجاحا ملحوظا. كما يقوم اللواء الشريف بالمرور علي دورات المياه بالمدارس للإطمئنان علي المياه، وكذلك علي اللجان بهدف الإطمئنان علي سلامة سير عملية الإمتحانات.

و قد أشار “الشريف” إلي أن هناك سلبية لا يمكن إغفالها، وهي تجمع أولياء أمور الطلاب أمام المدارس و هو ما يتنافي مع الإجراءات الإحترازية اللازمة لتفادي إنتشار فيروس كورونا المستجد.

 

مقالات ذات صله

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: