مستقبل وطن : الحكومة تواصل الجهود لإجراء إصلاحات إقتصادية

مستقبل وطن : الحكومة تواصل الجهود لإجراء إصلاحات إقتصادية

محمد على

 

 

 

 

 

 

 

صرح الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن اليوم الثلاثاء أن إشادات المؤسسات الدولية ببرنامج الإصلاح الاقتصادى الذى استهدف إصلاح منظومة سعر الصرف وإعادة بناء الاحتياطى من النقد الأجنبى يؤكد أن مصر تعبر الى المستقبل المشرق , كما أن الإقتصاد المصرى يتعافى شيئا فشيئا وسيكون له أثر إيجابى خلال فترة بسيطة من الآن .

وقال الدكتور محمد سليم أن تحرير سعر الصرف ساعد في زيادة تنافسية المنتجات المصرية على مستوى التصدير وزيادة الإقبال على المنتجات المحلية مما يوفر العملات الأجنبية ويدعم التصنيع الوطني فتثبيت سعر الجنيه أمام الدولار لم يكن يعكس القيمة الحقيقة للعملة الوطنية وكان بمثابة تحيز ضد الصناعة الوطنية.

وأضاف نائب رئيس حزب مستقبل وطن أن برنامج الإصلاح الاقتصادي التي بدأت الحكومة في تطبيقه بدأ يؤتي ثماره ويظهر من خلال تحسن تدريجي لعدة مؤشرات اقتصادية مثل زيادة الاحتياطات النقدية والاستثمارات الأجنبية إلى جانب تراجع التضخم والبطالة.

وأشار الدكتور محمد سليم أن الحكومة تواصل الجهود لإجراء إصلاحات هيكلية وتشريعية واسعة النطاق بما يضمن التطوير المستمر لمناخ الاعمال لجذب مزيد من الاستثمارات في مختلف المجالات والتوسع في عرض فرص الاستثمار المتاحة في المشروعات القومية الضخمة الجاري اقامتها بهدف النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة انحاء الجمهورية.

مقالات ذات صله