من مؤتمره الصحفي نائب ديمستورا يوضح الهدنةالسورية

من مؤتمره الصحفي نائب ديمستورا يوضح الهدنةالسورية

كتب لزهر دخان
رمزي عز الدين هو نائب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا . وقد أكد أن موعد الجولة الجديدة من مفاوضات جنيف .يتوقف على نتائج المباحثات بين الحكومة السعودية ومنصات المعارضة . البالغ عددها ثلاثة حسب ما سيحدث في الرياض .
السيد عز الدين كان في جنيف في مقر الأمم المتحدة يعقد مؤتمره الصحفي الأسبوعي. ومن هناك أعلن أن المنظمة العالمية مستمرة في تقييم نتائج محادثات الرياض . وحسب نتائج المفاوضات التي ستجري في الرياض سترى الأمم المتحدة ماذا سيكون بين السورين فيما بعد .لآنها ستتخذ القرار المناسب مرة أخرى في هذا الشأن.
وقال عز الدين أن تدشين المركز الخاص بمراقبة الهدنة في عمان .سيساعد السورين على التوصل إلى الهدنة في جنوب البلاد.
الإتفاق الذي توصلت إليه كل من الولايات المتحدة وروسيا والأردن . في عمان كان قد خرج إلى النور جراء إجتماعات السابع من يوليو 2017 م . وكان قد جاء من أجل إيجاد حل للوضع الأمني السوري سيما جنوب البلاد .
يذكر أن يدعوت أحرنوت سابقاً كانت قد قالت أن إسرائيل كانت أيضا ًفي الإجتماع .وكانت قد إحتجت بقوة عن تواجد قرارات فيها ما يساعد حزب الله على ما يقوم به في سوريا

وفي البقية الباقية من كلام عز الدين كان قد أشار إلى أسباب تأجيل الجولة الأخيرة والمقبلة من مفاوضات أستانا .التي كان من المقرر إجرائها في أواخر الشهر الجاري . ولآن كازخستان مشغولة بفعاليات أخرى في هذا التوقيت. تقرر الذهاب بأستانا ” المفاوضات السورية السورية ” إلى غاية 20أيلول سبتمبر 2017م.

 

مقالات ذات صله