آخر الأخبار

يوم من العنف والقتل يشهد مقتل ثمانية من شرطة كولمبيا

يوم من العنف والقتل يشهد مقتل ثمانية من شرطة كولمبيا

كتب لزهر دخان
في كولمبيا وخلال الساعات الأخرى كان المشهد فيه ثمانية قتلى وعشرات الجرحى .وهذا عندما هجم مجريمين .على قوات الشرطة ونقلاً عن صحيفة الهيرالدو . كان الخبر يقول أن الهجمات تكررت وبلغت الثلاثة هجمات. شهدتها كولمبيا في هذا الأحد 28 يناير كانون الثاني 2018م
وأشارت الصحيفة إلى أن مدينة سانتا روسا ديل سور شمال البلاد. كانت شهدت جرح ثلاثة شرطة بسبب إنفجار عبوة ناسفة في محيط مركزهم .
وفي التفجيران المماثلان اللذان هزا ميناء بارانكيليا في يوم الأمس. و في صباح اليوم ذكرت الصحيفة أن القتلى 5 من الشرطة . وهذا على الأقل وكذلك كان الجرحى 41.
وبدأت الشرطة في عملية إقتفاء أثر الجناة من أجل القبض عليهم أو معرفة هويتهم . ورصت جائزة قيمتها (نحو 17.7 ألف دولار) لمن يقدم معلومات عن المهاجمين . أما المعتقلين لغاية الأن فهم رجلاً يبلغ من العمر 31 عاماً وستوجه إليه تهمة القتل العمد والإرهاب وإستخدام المواد المتفجرة. وفق ما نيستور مارتينيز الذي يشغل منصب النائب العام.
كما أن مهربي المخدرات يبقون هم من تحملهم الشرطة مسؤولة هذه الهجومات الكولمبية . وكذلك تتمسك الشرطة في بارانكيلا برواية تفترض أن الهجومين في المدينة نفذا من قبل شخصين مرتبطين بميلشيات “جيش التحرير الوطني”(المتمردين الكولومبيين)

مقالات ذات صله