رياضة

الفيوم تستعد لاستقبال بطولة أبطال العالم للباراموتور

كتب حماده جمعه

عقد الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم،يوم الأربعاء، اجتماعاً موسعاً، استعداداً لاستقبال الحدث الرياضي الكبير لبطولة تحدي أبطال العالم لـ”الباراموتور للسلالوم للطيران المدني”، التي تقام فعالياتها على ضفاف بحيرة قارون بمنطقة قرية تونس، والمقرر لها الفترة من 27 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر من العام الجاري.
ويشارك في البطولة، 25 لاعباً يمثلون 20 دولة من مختلف قارات العالم، بحضور اللواء محمد عبدالجواد زمزم رئيس مجلس إدارة نادي الطيران المصري، التابع لوزارة الطيران المدني، واللواء محمد كاظم حبيب مقرر عام اللجنة المنظمة للبطولة، وتامر نسيم، رئيس شركة إسكاي سبورتس المنظمة للبطولة، وعدد من المهتمين برياضة الباراموتور للطيران.
أكد محافظ الفيوم، خلال الاجتماع، أن هذه البطولة تعقد للمرة الأولى على أرض محافظة الفيوم بل على مستوى الشرق الأوسط، وحظيت المحافظة باستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير، مشيراً إلى أن الفيوم تتمتع بالعديد من المقومات البيئية والأثرية والتراثية مما يؤهلها لتكون في مصاف المحافظات السياحية على مستوى العالم التي تستقبل مثل تلك الفعاليات، كما استقبلت فعاليات رياضة التزحلق على الرمال ورياضة الشراع سابقاً.
وأضاف محافظ الفيوم، أن البطولة تأتي بالتنسيق بين المحافظة من جهة ووزارة الطيران المدني ممثلة في نادي الطيران المصري من جهة أخرى، وبالتعاون مع شركة سكاي سبورتس، لخروج البطولة بالشكل الحضاري اللائق عالمياً، مؤكداً أن المحافظة تقدم التيسيرات اللازمة لنجاح البطولة من خلال المشاركة الفاعلة للجهازين الأمني والتنفيذي بالمحافظة لإنجاح هذا الحدث الرياضي العالمي.
وأشار رئيس مجلس إدارة نادي الطيران المصري، إلى أن البطولة تعقد للمرة الثالثة، وتستهدف وزارة الطيران جعل محافظة الفيوم المنظمة سنوياً للبطولة في الأعوام المقبلة، مضيفاً أن اختيارها لإقامة فعاليات البطولة لطبيعتها الملائمة لتلك الرياضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى