توك شو

بالصور.. مستشفي “كفافى” تعالج الآلاف من أهالى بئر العبد بشمال سيناء

كتب /مصطفي حشاد

عاد فريق مستشفى سعاد كفافى الميدانى بقيادة ا.د. عمرو بسطويسي مدير عام المستشفى و استاذ جراحة القلب ، و ذلك بعد قيام الفريق بتنفيذ المستشفى الميداني السابع لهذا العام و الذي استمر 4 أيام بقرية رابعة التابعة لمركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء ، و الذي ختم أعماله بنجاح كبير.

وقد صرح أ.د. عمرو بسطويسي ، بأنه تم الكشف و العلاج و صرف الادوية مجاناً لأهالى قرى بير العبد و المناطق المحيطة حيث تم نقلهم باتوبيسات تابعة للمحافظة، وقد أسفرت القافلة الطبية عن إجراء 15282 كشف وفحص طبى ، إلى جانب القيام ب 85 عملية جراحية، وتحويل 418 حالة إلى المستشفى الأم بمدينة السادس من أكتوبر ، و كذلك اجراء غسيل كلى و نقل دم لبعض الحالات.

والجدير بالذكر أن قافلة بئر العبد قد لاقت إهتماما منقطع النظير من القيادات الحكومية والسياسية بالدولة ، وعلى رأسها المحافظ اللواء السيد عبد الفتاح حرحور ، واللواء أركان حرب خالد مجاور قائد الجيش الثاني الميداني ، بغرض تقديم كافة التسهيلات اللازمة و التأمين لهذا العمل الخيرى الذى لاقى قبولا واستحسانا رائعا من أبناء المحافظة.

و يذكر ان مستشفى سعاد كفافي الميداني يتبنى علاج المواطنين فى المناطق النائية البعيدة عن المستشفيات المركزية بدون مقابل خدمة للوطن بدايةً من قافلة الفيوم و مروراً بالترابين فى نويبع و مرسى علم بالبحر الاحمر و الواحات الخارجة بالوادي الجديد و المنشاه بسوهاج و القرنة بالأقصر و انتهاءً بقافلة بير العبد بشمال سيناء و التي تأتي فى ظل الظروف الصعبة التي تمر بها سيناء لتثبت للجميع ان المصريين لم و لن يتنازلوا عن ذرة رمل من وطنهم و ان الدولة و الشعب يتكاتفون لاحتضان أبناء الوطن حتى اخر نقطة عَلى الحدود. و تظل جامعة مصر هي جامعة من اجل مصر.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏حشد‏، و‏سماء‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏حشد‏، و‏ملعب كرة سلة‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى