العرب والعالم

رئيس النادي الدولي لسفراء السلام بالولايات المتحده الامريكية والنادي الدبلوماسي الاستراتيجي بمملكة الدنمارك يهنئ الأمتين العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى

محمد على

 

 

 

هنأ السفير الدكتور الحبيب النوبي رئيس النادي الحضاري الاستراتيجي الدبلوماسي بالدنمارك ورئيس النادي الدولي لسفراء السلام بنيويورك ورئيس مجلس علماء الاجتماع السياسي بواشنطن اليوم الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك داعيًا الله أن يسود الأمن والسلام لكل المسلمين في بقاع الارض.
وأكد الحبيب النوبي “أن الأعياد ذات وظيفة هامة وضرورية، إذ تمثل فرصًا عظيمة لتوديع الهموم والأحزان، والترويح عن النفس المجهدة من مكابدة مشاق الحياة، ومناسبات جليلة تساعد على تقوية التراحم والتواصل الاجتماعي المادي والمعنوي، مما يزيد من تماسك المجتمع ويقوى بنيانه بقوة تماسك أفراده.
موضحًا أن الأعياد تمثل تضامن وبهجة وفرحة وسرور، وسلوكيات وأخلاق، وعفو وإخاء وتكاتف بين أبناء المجتمع الواحد حيث يتضح أن ظاهر العيد زينة وتمتع، وباطنه العمل والشكر والمحبة للمنعم المتفضل المنان، وتحويل الأوقات إلى طاعة وهداية والأعياد ظاهرة اجتماعية عامة وقديمة قدم الإنسانية ذاتها، وهى تعتبر من العادات الجماعية، وتمثل مطلب فطرى تحتاج إليه النفوس لتستريح من عناء الحياة وكدها، كما أنها ضرورة اجتماعية لما تؤد إليه من تعزيز وحدة المجتمع وتقوية الروابط بين أفراده.
كما تبادل رئيس النادي الحضاري الاستراتيجي الدبلوماسي بالدنمارك ورئيس النادي الدولي لسفراء السلام بنيويورك ورئيس مجلس علماء الاجتماع السياسي بواشنطن برقيات التهنئة مع ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بهذه المناسبه المباركة.
وأعرب الحبيب النوبي – في برقياته للزعماء العرب والمسلمين – عن أصدق تهانيه بالعيد، داعيا الله تعالى أن يعيده عليهم وعلى شعوبهم وسائر الشعوب العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.
وتلقى السفير الدكتور الحبيب النوبي برقيات تهنئة بهذه المناسبة المباركة من كبار الدبلوماسيين بدول العالم، معربين فيها عن خالص تهانيهم له وأطيب تمنياتهم للدول العربية والإسلامية بدوام التقدم والازدهار.

محمد على

صحفى ومحرر أعلامى ورئيس تحرير وكالة الانوار اليوم الاخبارية ومسئول الديسك المركزى لبوابة الحقيقة نيوز والمراسل اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى