صدى البلد

مسافرون للسياحة : زيارة الرئيس السيسي لألمانيا ستساهم في تنشيط السياحة الألمانية لمصر

كتب : ماهر بدر
عاطف عبد اللطيف : ألمانيا تحتل الصدارة في السياحة الوافد لمصر وتوقعات بزيادة النمو عقب قمة المناخ
قال الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، عضو جمعيتي مستثمري السياحة بمرسى علم وجنوب سيناء، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إلى العاصمة الألمانية برلين، بناء على دعوة المستشار الألماني أولاف شولتز للمشاركة في فعاليات حوار بطرسبرج للمناخ تأني في توقيت مهم على المستوى السياسي والاقتصادي وكذلك تغيرات المناخ التي يشهدها العالم .
واشار د. عاطف عبد اللطيف الى ان انعقاد حوار بطرسبرج للمناخ يأتي في توقيت مهم قبل انعقاد مؤتمر المناخ في شرم الشيخ نوفمبر المقبل الذي سيسلط الضوء بشكل كبير على مدينة شرم الشيخ السياحية وما تتمتع به من مميزات لا مثيل لها.
وناشد د. عاطف عبد اللطيف بضرورة طرح ملف السياحة لمصر على اجندة لقاءات الرئيس السيسي برجال الأعمال والمستثمرين الالمان والحكومة الالمانية مؤكدا ان الالمان يعشقون السياحة في مصر والاستمتاع بالمنتجعات المصرية في البحر الاحمر وجنوب سيناء حتى ان الالمان من اوائل الدول الاوروبية التى عادت الى مصر عقب جائحة كورونا في اغسطس ٢٠٢١.
وأضاف أن السائح الألماني يتميز بأنه عالي الإنفاق مقارنة بجنسيات أخرى، كما أنه يتميز بالتنوع في الأنشطة السياحية، من سياحة غطس وشواطئ وسياحة دينية وثقافية وبيئية واستشفائية، ويعشق كل ما هو جديد، ومن الممكن إعداد حملة تسويقية مصرية تستهدف السوق الألماني للتسويق لمختلف الأنشطة السياحية بمصر.
واوضح انه مؤخر ا بدأ طلب برامج سياحية من الالمان لزيارة مدينة سانت كاترين وصعود جبل موسى وسياحة السفاري هناك بعد توقف دام قرابة ١٠ سنوات .
واوضح د. عاطف انه طبقا للاحصائيات المتوافرة فإنه تحتل السياحة الألمانية إلى مصر المركز الأول من إجمالي السياحة الأجنبية الوافدة للبلاد للعام الرابع على التوالي وبلغ عدد السائحين الألمان الذين زاروا مصر 2.5 مليون سائح خلال 2019 وتراجع هذا العدد خلال ٢٠٢٠ في ازمة كورونا وبدأ في التعافي مجددا بنهاية ٢٠٢١وعادت من جديد لتحتل المرتبة الاولى في ٢٠٢٢ من جديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى