القللى : زيارة نائب الرئيس الأمريكى لمصر تأكيدا على وزن مصر فى المنطقة

القللى : زيارة نائب الرئيس الأمريكى لمصر تأكيدا على وزن مصر فى المنطقة

كتب: محمد على

 

 

 

 

 

أكد المستشار هانى رياض القللى المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى أن إعلان البيت الأبيض عن زيارة مايك بينس نائب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى شهر ديسمبر القادم يؤكد أن مصر هى الدولة الأهم فى المنطقة وهى بمثابة رمانة الميزان فى أجواء الشرق الأوسط , وتأكيدا على مكانة مصر ورئيسها عبد الفتاح السيسى والذى تعتبره أمريكا قائدا لكل العرب , وخاصة أن مصر تحمل هموم المنطقة بالكامل .
وقال المستشار هانى القللى أن مصر فى عهد الرئيس عبد التاح السيسى عادت من جديد لتنخرط فى قضايا القارة السمراء وباقى دول العالم بحضور قوى يدعم الأمن والاستقرار والتنمية فى منطقة الشرق الأوسط بالكامل ، لذلك تعبر الزيارات الخارجية من زعماء العالم لمصر من أجل دعم وإنشاء علاقات جيدة ووضع أهداف أخرى تنموية تتعلق بالأوضاع الاقتصادية لمصر.

وأضاف القللى أن تلك الزيارة محاولة لإعادة ترميم الشراكة الاستراتيجية التي تعرضت لبعض الفتور خلال فترة إدارة الرئيس السابق باراك أوباما بالإضافة إلى أن أحد أهداف الرئيس “ترامب” هو المراهنة على السياسة الخارجية الأمريكية لتحقيق انجازات في ظل الصعوبات الداخلية والأزمات التي تركها قبل مغادرته.

وأشار القللى أن القاهرة وواشنطن يوجد بينهما تقارب فى الوقت الحالى وتأتى هذه الزيارة من منطلق التأكيد على الاستقرار الاجتماعى فى مصر فى الوقت الذى تعانى فيه احتياجا اقتصاديا .

مقالات ذات صله