بالصور…احتفال كبير بآداب القاهرة بمناسبة الاعتماد و الجودة

بالصور…احتفال كبير بآداب القاهرة بمناسبة الاعتماد و الجودة

تغطية : إسلام محمد السيد شحاته 

أقامت كلية آداب القاهرة أمس بتنظيم حفل كبير بمناسبة اعتماد كلية الآداب من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد .
بدأ برنامج الحفل بفيلم قصير عن تاريخ كلية الآداب جامعة القاهرة و أشهر خريجيها ممن تولى مناصب قيادية في مصر عبر مراحل تاريخها الحديث المختلفة كالدكتور طه حسين و الدكتور عماد الدين أبو غازي أو ممن أثروا الحياة الثقافية بكتاباتهم و أفكارهم البناءة كالدكتور ايمن فؤاد سيد أو من دخلوا الحياة الفنية كالممثل الشهير الضيف أحمد , كما جري عرض فيلم تسجيلي يتناول أشهر أعلام الكلية .
كما ألقي الأستاذ الدكتور معتز سيد عبدالله – عميد الكلية – كلمة راقية بهذه المناسبة أشاد فيها بجهود الأساتذة و العاملين بالكلية و ما بذلوه من جهود لتنال كلية الآداب هذا الاعتماد , كما أثني سيادته علي دور خريجي كلية الآداب في تعزيز مظهر الكلية في الحياة العامة لثقافتهم الواسعة و حبهم الشديد لوطنهم الحبيب مصر .
ثم جري تكريم الاستاذ الدكتور جابر جاد نصار رئيس الجامعة لما بذله من جهد كبير تجاه كلية الآداب لتنال هذه المكانة و مشاركته فاعليات الكلية المختلفة يداً بيد مع السيد العميد و السادة الوكلاء .
ثم انتهى برنامج الاحتفال أخيراً بحفل موسيقى راقى لفرقة الموسقى العربية من دار الأوبرا المصرية حيث جرى غناء أغانى رائعة من تراث زمن الفن الجميل و أرقى الأغانى المعاصرة مثل : (أنا قلبى دليلى) و (أما براوة) و (قولوا له بحبه) و (مشربتش من نيلها) و العديد من الأغاتى الرائعة التى صلفت آذان كل من حضر الحفل من أساتذة الكلية و طلابها و خيرة خريجيها .

 

مقالات ذات صله