حبس سبعة متهمين بشركة بترول بالاسكندرية على ذمة القضية بتهمة تلقى 2 مليون جنيه رشوة

حبس سبعة متهمين بشركة بترول بالاسكندرية على ذمة القضية بتهمة تلقى 2 مليون جنيه رشوة

الاسكندرية : علاء الدين حسين.
قرر المستشار محمد هانى ذكى، رئيس نيابة شرق الكلية بالاسكندرية، حبس رئيس قسم بشركة بترول بالإسكندرية و6 آخرين مسئولين بشركات البترول 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد اتهامهم بالحصول على رشاوى مالية قدرت قيمتها 2 مليون جنية مقابل إجراء مناقصات صورية.
وكانت هيئة الرقابة الإدارية، قد ألقت القبض على كل من مدير عام، ورئيس قسم، ب احدى شركات البترول، وآخر بشركة بترول اخرى وثلاثة من الموردين، لاتهامهم بالتورط فى عدة وقائع فساد تشمل حصولهم على رشاوى مقابل إجراء مناقصات صورية.
وأكدت التحريات قيام المتهمين بإسناد أعمال التوريدات لأجهزة السلامة والصحة المهنية مجهولة المصدر، التى بلغت قيمتها 7 ملايين جنيه بموجب شهادات منشأ مزورة وفواتير مصطنعة، فضلا عن الاستيلاء على المال العام من خلال إجراء أعمال صيانة وهمية وإصدار شيكات لصالح زوجة أحد المتهمين تقدر قيمتها بحوالى مليونى جنيه.
وبالعرض على المستشار النائب العام اصدر قراره على الفور بضبط واحضار المتهمين، وتم القبض عليهم وضبط المستندات المؤيدة لتلك الوقائع، وبمواجهتهم اثناء التحقيقات بتحريات الرقابة الإدارية، اعترف جميع المتهمين بالجرائم المنسوبة إليهم وما زالت التحقيقات مستمرة حتى تاريخه…

مقالات ذات صله

%d مدونون معجبون بهذه: