خبير يطالب بحملة دعائية عالمية لمؤتمر ” سيناء عاصمة السياحة الدينية “

خبير يطالب بحملة دعائية عالمية لمؤتمر ” سيناء عاصمة السياحة الدينية “

كتب: محمد على

 

 

 

 

 

أكد الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة يا أبناء مصر اتحدوا أن مؤتمر ” سيناء عاصمة السياحة الدينية ” والذى يعقد فى شرم الشيخ وسانت كاترين من 28 الى 30 سبتمبر يعتبر نقلة نوعية فى الترويج لسيناء بشكل عام , حيث يعمل هذا المؤتمر على وضع رؤية لمستقبل الدول التي يمكن الاستفادة منها وجذب أسواق جديدة قادرة على تصدير أكبر عدد من السياح وتتماشي مع طبيعة شرم الشيخ وسيناء بشكل عام .
وقال الدكتور أسامة عبد المنعم أن جعل المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وتحت رئاسة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء يؤكد نجاح المؤتمر وسيخرج بتوصيات جدية لتنفيذها على أرض الواقع وسيتم جذب أكبر عدد ممكن من السياح وخاصة المرتبطين بالسياحة الدينية .
وأضاف عبد المنعم أنه يجب تشجيع السياحة الوافدة لمحافظة جنوب سيناء واهتمامها بتنشيط السياحة العلاجية لتوافر مقوماتها ببعض مدن المحافظة ونظرا لما تحققه من ايرادات هائلة للدولة و اهتمام الكثير من السائحين بها على مستوى العالم.

وأشار خبير التنمية المحلية أن سيناء تتوافر فيها مقومات العديد من الأنواع الأخرى من السياحة كسياحة المهرجانات والسباقات وأشهرها سباق الهجن وما يرتبط به من كرنفالات فولكورية وسيناء تجمع كل مقومات السياحة الناجحة بداية من المقومات المناخية والطبيعية والبرية والبحرية  الصالحة لكل أنواع السياحة .

وطالب عبد المنعم بحملة دعائية فى كل دول العالم لتعريف العالم بسيناء والمعالم السياحية والدينية الموجودة بها من أجل جذب أكبر عدد من السياح لمصر خلال الفترة القادمة .

مقالات ذات صله