وعى للتثقيف السياسى: الباعة الجائلون “مسمار فى نعش” المحافظين المقصرين

وعى للتثقيف السياسى: الباعة الجائلون “مسمار فى نعش” المحافظين المقصرين

كتب: محمد على

 

 

 

 

 

 

قال المستشار هانى رياض القللى المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى أن الباعة الجائلون مسمار يهدد المحافظين المقصرين ويعتبر بمثابة مسمار فى نعش المحافظين , وخاصة أنهم يعتبروا خطر حقيقى على المجتمع شكلاً ومضموناً .
وأضاف “القللى” أننا لا ننادى بقطع الأرزاق ولكن ننادى بالمدنية والحضارة التى لن تستقيم إلا بإتخاذ إجراءات صارمة ضد الأخطاء التى يرتكبها المواطن فى حق نفسه والمجتمع كله , وخاصة أن ظاهرة الباعة الجائلين باتت تهدد أمن وإستقرار المجتمع بعدما تفشت فى مدن كثيرة بكل محافظات مصر دون إستثناء مع أن حل هذه المشكلة تحديداً سهل وبسيط .
واستكمل القللى أن الدولة عليها المسئولية الأكبر لحل هذه الظاهرة دون المساس بلقمة العيش , وذلك عن طريق توفير أماكن جديدة مخصصة للبيع والشراء تستوعب كل الباعة الجائلين , فليس من الضرورى أن “ينزل المواطن” من شقته لشراء إحتياجاته من تحت المنزل , ولكن الدول المتقدمة لا يمكن أن تجد فيها بائع بشكل عشوائى تحت مجمع سكنى .
وأوضح القللى أن هؤلاء الباعة يبيعون ما لديهم من سلع وبضائع ويمارسون عملهم في أماكن وأجواء غير نظيفة وغير صحية، وغير موفرة لاشتراطات الصحة الغذائية التخزينية ومتطلبات العرض السليم.

و كشف المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى  أن عدد الأسواق العشوائية فى مصر وصل إلى 4000 سوقًا دون أن تقوم الحكومة وصندوق تطوير العشوائيات بتطوير هذه الاسواق، مؤكدًا أن عدم توفير أسواق للباعة الجائلين يضيع على الدولة 62 مليار جنيه سنويًا، لافتًا إلى أنه يعد اقتصادًا موازيًا للدولة .

 

مقالات ذات صله