لسنا ملائكة لكى نرمى بالخطأ كله على المسئولين

لسنا ملائكة لكى نرمى بالخطأ كله على المسئولين

بقلم-محمدحمدى السيد
اذا انقطع التيار الكهربى تسمع من يقول : “منك لله يا سيسى” واذا ارتفعت الأسعار تسمع مقولات كثيرة تتهم الحكومة بالخيانة وخلاصة القول ان معظمنا أو الكثير مننا بمعنى أدق يرمى بالخطأ دائما على الحكومة.
واذا كان المسئولون يخطأون أحياننا ،فهل نحن ملائكة لا نخطأ ونسمع تعليمات الحكومة حرفيا وننفذها بدون نقاش ؟! الاجابة : لا طبعا وبكل أسف “فنحن نرتكب أخطاء أكثر من المسئولين بأضعاف كثيرة” فمعظمنا لا ينفذ تعليمات وارشادات الحكومة فمثلا المزارع لا يلتزم بالارشادات الزراعية وكذلك السائق لا يلتزم بتعليمات المرور وكذلك التاجرلا يلتزم بالتعليمات وكذلك الطبيب والمهندس والمدرس…….
وعن الفساد حدث ولا حرج ، فمن الهجوم العنيف عن من يريد أن يقدم خير للمجتمع مرورا باهدار المال العام الى تلوث البيئة والماء والتستر على المجرمين الى أن نصل الى قمة الفساد وهو اغراء المسئولين بالمال لتيسير الأمور-رشاوى-
فمن قبل مهاجمة الرئيس والحكومة أوأى مسئول لابد أن نعلم جيدا اننا مقصرون فى حق الوطن فمعظمنا لا يفكر ولا يريد أن يفكر فى كيفية اعطاء الوطن بل معظمنا يفكر فى الأخذ فقط،فالكثير يريد أموال على أى عمل يقدمه لدولة ، فالعمل التطوعى قليل جدا مع العلم ان الوطن فى أزمة وفى أمس الحاجة الى مد يد العون!

مقالات ذات صله