مقالات

من رسائل القــراء….. “نـــأســـف للازعــــاج” بقــلم إمـــام عــبده

فى العهود القديمه وقبل ان يصبح هناك نواب تسجن المواطنين بتهمه الازعاج …كان هناك نائب واحد للآمة وهو الحبيب محمد صل الله عليه وسلم وكان قبل الوحى والعمل العام “وانا اطلق عليه العمل العام مجازاً”
كان يلقب بالصادق الامين ..وبمجرد نزوله للدعوة والعمل العام أُطلق عليه ..ساحر ..مجنون ..وكاذب. معاذ الله اللهم اجعلنا فى شراك نعله ..
حتى رب العزة والجبروت تكلموا عنه بالسفه ..(لَّقَدْ سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ فَقِيرٌ وَنَحْنُ أَغْنِيَاءُ ۘ سَنَكْتُبُ مَا قَالُوا وَقَتْلَهُمُ الْأَنبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَنَقُولُ ذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ..) وهناك امثلة كثيرة تدل على ان من يعمل وإرتضى ان يعمل بالعمل العام وخدمة الناس عليه أن يرتضى ويتحمل طمعاً فى الثواب العظيم لهذا العمل وهنا يجب علينا ان نقف ونضع نقطه ومن اول السطر
لا انت احسن من الحبيب .ولا انت ربنا …انت متطوع لخدمة الناس اللى خرجت واقتطعت وقت من جهدها ومالها وخرجت ساندتك فقمت بعد نجاحك بحبسهم اياً كان فعلهم وعملهم ثم تبرر فعلتك بأنك لم تكن تقصد حبسه “ولا ناوى تحبسه”

ارى انك لم تتحلى بأخلاق السلف من سبوا وقتلوا ..بل تجاوزت الوزارء والمسئولين فى الدولة الم ترى وتشاهد تجاوزات الصبية عليهم وعلى كل المسئولين فى مواقع “التفسخ” الاجتماعى؟

سيدى النائب أبشر فهذه الواقعه لن تؤثر عليك بالسلب فقط ولكن هى نقطه توقف حازمة لقد اخطأت فى حق نفسك والمجتمع الامبابى بأكمله ولو انامن هذا الشاب ماقمت بالاستئناف وارتضيت بالسجن فوراً حتى احبط كل ماقمت به من عمل خدمى   فبهذا الفعل تسببت فى بكاء ام مسنة وعائلات باكملها اما بالنسبة لى فانا شخصياً سعيد لم وصلت اليه .

إمام عبده


****

إنطلاقًا من حرصنا الدائم على إيصال الأصوات المختلفة ومن اهتمامنا بالآراء ووجهات النظر ذات الأطياف المتنوعة فإننا قمنا بتخصيص هذه المساحة لمشاركات القرّاء، هادفين من خلالها أن نتيح للقارئ والقارئة الكريمين الفرصة لنشر ما يرغبان في المساهمة به على صفحات موقعنا. ونشير في هذا السياق إلى أن القصد من هذه المساحة ليس نشر التعليقات، بل المواضيع الـمُرسَلة إلينا بهدف النشر ضمن هذه المساحة بالتحديد. و نرحّب بجميع المشاركات الواردة إلينا
تقبلوا تحياتنا “وكالة الانوار اليوم الاخبارية

 

محمد على

صحفى ومحرر أعلامى ورئيس تحرير وكالة الانوار اليوم الاخبارية ومسئول الديسك المركزى لبوابة الحقيقة نيوز والمراسل اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى