آخر الأخبار

من أين ستنفجر القنبلة

من أين ستنفجر القنبلة

بقلم م. محمد عبدالمجيد المصرى

قضايا تقود لحرب عالمية ثالثة فى ظل القضايا الدولية بين كل من كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية وبينهم روسيا وأمريكا والعداء التاريخى بين روسيا وأمريكا.
ومن جهة أخرى القضايا العالقة داخل سوريا والتحديات المزعجة بين التحالفات الدولية بين روسيا وأمريكا داخل سوريا واكثر من ٩٠جبهة تحمل السلاح داخل سوريا.
ومن جهة أخرى القضايا العالقة بين المملكة العربية السعودية وإيران والتحديات المزعجة داخل اليمن وسوريا والعراق والبحرين بجانب التحديات الفكرية بينهما.
ومن جهة أخرى القضايا العالقة بين الصين وأمريكا داخل بعض الدول التى تحميها أمريكا مثل الفلبين . والتحديات الاقتصادية بينهم وبين روسيا والسيطرة النفطية داخل منطقة الشرق الأوسط.
ومن جهة أخرى القضايا العالقة بين أيران وأمريكا وتحديات الملف النووى الايرانى وموقف روسيا اتجاة هذا الملف الساخن.
ومن جهة أخرى القضايا العالقة بين روسيا والاتحاد الأوروبي والمواقف الاقتصادية وتصميم روسيا على إسترجاع قوتها أمام العالم. ومن جهة أخرى القضايا العالقة بين مصر وإسرائيل وتصميم إسرائيل بزعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط من خلال احتلاها فلسطين منذ ١٩٤٨م والتصعيد الدائم حول المسجد الأقصى(القدس).
ومن جهة أخرى الملف الارهابى القطرى وتحالفها مع قوة الشر وهو الملف الاكصر سخونة على مستوى العالم. ومن جهة أخرى تعدد التحالفات المخابراتية فى تدعيم دولة داعش الأرهابية. ومن جهة أخرى القضايا العالقة بين الهند وباكستان والتحديات الموجودة الفكرية بينهما(كشمير ). ومن جهة أخرى القضايا والتحديات الفكرية من عباد أهل الشيطان الصهيونية والماسونية أهل الشر على الأرض بينهم وبين الأديان السماوية الثلاثة.

مقالات ذات صله