إجتماعيات

أسباب تصدر انترنت ستارلينك التريند وسر علاقتها بغزة

 

كتب حماده جمعه

كثرت خلال الفترة السابقة عمليات بحث المواطنين عن معلومات تتعلق بخدمة انترنت ستارلينك، بعد أن تصدرت الاتجاه، حيث تستخدم لتوصيل الإنترنت بالأماكن التي يصعب فيها مد كابلات الإنترنت وغيرها.

انترنت ستارلينك

الفرق بين أقمار ستارلينك الصناعية والأقمار الصناعية العادية

أما أقمار ستارلينك فهي تقع بالقرب من سطح الأرض مقارنة بالأقمار الصناعية العادية، إذ تدور الأقمار الصناعية التقليدية على بعد حوالي 35 ألف كيلومتر من الأرض، بينما تدور أقمار ستارلينك على بعد 550 كيلومترا فقط من الأرض، وهذا يساعد على توفير إشارة أقوى.

Starlink هي واحدة من أولى وأكبر مجموعات الأقمار الصناعية في العالم التي تستخدم المدار الأرضي المنخفض لتوفير خدمة الإنترنت ذات النطاق العريض لتتمكن من دعم البث والألعاب ومكالمات الفيديو والمزيد.

انترنت عالي السرعة

وتقول ستارلينك إن خدمات الإنترنت تأتي عبر الأقمار الصناعية التي تدور حول الكوكب على مسافة 35786 كيلومترا. زمن نقل البيانات ذهاباً وإياباً بين المستخدم والقمر الصناعي مرتفع، وهذا الارتفاع يجعل من المستحيل دعم البث أو الألعاب أو مكالمات الفيديو، أما بالنسبة لستارلينك فهو… كوكبة تحتوي على آلاف الأقمار الصناعية على ارتفاع يبلغ طوله حوالي 550 كيلومترًا، مع زمن وصول منخفض ويغطي الكرة الأرضية بأكملها.

أسعار ستارلين

وتقدم خدمة ستارلينك خدماتها إلى نحو 40 دولة في القارات السبع، وتبلغ تكلفة الطبق والراوتر 599 دولارًا، بالإضافة إلى رسوم استخدام شهرية قدرها 110 دولارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى