العرب والعالم

اتفاق حمساوى مصرى قطرى لتمديد الهدنة

كتب حماده جمعه 

أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل، بأن حركة حماس تقول إنها اتفقت مع مصر وقطر على تمديد التهدئة الإنسانية لمدة يومين إضافيين بنفس شروط الهدنة السابقة.

الهدنة الإنسانية في قطاع غزة

وتستمر الهدنة الإنسانية في قطاع غزة وقد دخلت يومها الرابع بحلول الإثنين، والتي جرى التوصل إليها برعاية قطرية مصرية أمريكية بعد 49 يوما من الحرب العنيفة التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على القطاع دون هوادة، موقعا عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين.

الإفراج عن الأسرى العسكريين

وفي سياق أخر أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم الاثنين، أنها ستبذل جهدًا لتمديد الهدنة وفقًا للعدد المتوفر من الأسرى المدنيين، وشددت حماس على أن الإفراج عن الأسرى العسكريين مرتبط بالإفراج عن كل الأسرى الفلسطينيين وإنهاء الحصار على قطاع غزة.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة مغلقة غدا الاثنين بطلب من روسيا لمناقشة هدن إنسانية بغزة وصفقة المحتجزين.

كانت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس” أعلنت، الأحد، تسليم محتجز يحمل الجنسية الروسية إلى الصليب الأحمر، بناءً على تدخل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

يأتي ذلك، في وقت، أعلنت مصر، أنها “تسلمت قائمة تضم 13 إسرائيليًا وأخرى تضم 39 فلسطينيًا، مقررًا تبادلهم بين الجانبين اليوم”، وذلك في إطار الوساطة المصرية بين الجانبين، مع دخول الهدنة المعلنة في قطاع غزة يومها الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى