تريند الأنوار

الأمم المتحدة تدعم دعوة شيخ الأزهر للاجتماع تجاه الكوارث الأخلاقية والبيئية

متابعة/مرفت عبد القادر
أعلن السيد ميجيل موراتينوس، الممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات، دعمه لدعوة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، القادة الدينيين للاجتماع ومناقشة مسئولياتهم تجاه الكوارث الأخلاقية والبيئية.
ونشر السيد ميجيل موراتينوس، تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي توتير كتب فيها/ (أؤيد دعوة فضيلة الإمام الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لعقد اجتماع للرموز الدينية لمناقشة مسئولياتهم ومسئوليات أصحاب القرار في مختلف المجالات في معالجة الكوارث الأخلاقية والطبيعية التي تهدد مستقبل البشرية)
وكان فضيلة الإمام الأكبر قد دعا خلال كلمته أمس الأربعاء، بالمؤتمر السابع لزعماء الأديان في كازاخستان، لانعقاد لقاء خاص برموز الأديان يتدارسون فيه بصراحة ووضوح تامين/ ماذا عليهم؟ وماذا على غيرهم من القادة والسياسيين وكبار الاقتصاديين من الواجبات والمسئوليات حيال الكوارث الأخلاقية والطبيعية، والتي باتت تهدد مستقبل البشرية بأكملها؟ موضحا أن انعقاد هذا اللقاء بين قادة الأديان المختلفة في الغرب والشرق لن يكون بالأمر الصعب أو المستحيل، حيث حدث من قبل في لقاء وثيقة الأخوة الإنسانية بين فضيلته وقداسة البابا فرنسيس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى