أخبار مصر

الحاج منصور ينجح فى الإعدادية ويؤكد : حلمى عضوية البرلمان

متابعة/حماده جمعه

قال الحاج منصور قدح، البرلماني القديم، وأكبر طالب إعدادية في القليوبية، وصاحب الـ 77 عاما، لجأت للتعليم للحصول على شهادة التعليم الأساسي، وذلك بعدما تقدمت للترشح للبرلمان الحالي في دورة 2015، وتم رفض أوراقى بسبب عدم تضمنها تلك الشهادة.

وأوضح “قدح” أن لجنة الخمسين لتعديل الدستور، كانت قد أقرت أنه لابد وأن يكون المرشح لمجلس النواب حاصل على الأقل على شهادة التعليم الأساسي، موضحا أنه كان حاصلا على الشهادة الإبتدائية والتي كانت قديما تعادل الإعدادية حاليا، إلا أن الرئيس الأسبق مبارك أصدر قرارا يتضمن أن الشهادة الإعدادية هي شهادة التعليم الأساسي.

وتابع، أنه على الفور تقدم للتعليم والتحق بالإعدادية “منازل” وأدى السنوات السابقة، إلى أن حصل هذا العام على 101.5 درجة في الشهادة الإعدادية، ليصبح حاملا لشهادة التعليم الأساسي، مؤكدا أنه سيتقدم للدورة البرلمانية القادمة عن دائرة طوخ التي هو أحد أبنائها.

وأوضح، أنه سيكتفي بتلك الشهادة حاليا، خاصة أنه على دراية كاملة بالقراءة والكاتبة، مشيرا إلى أنه فضل اللجوء إلى التعليم على أن يحصل على تلك الشهادة بالطرق الملتوية.

حيث اعتمد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مساء اليوم، نتيجة الفصل الدراسى الأول لامتحان الشهادة الإعدادية، بنسبة 70.28%، كما اعتمد نتيجة الإعدادية المهنية بنسبة 76.28%، ونتيجة الصم وضعاف السمع 100%، والنور للمكفوفين 100%، بحضور طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى