أخبار مصر

“الخميس” إنطلاق مبادرة “نــور الحيــــاة” بمركز شباب إمـبـابــة

كتب: محمد على

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلن مركز شباب إمبابة عن إطلاق قافلة طبية للكشف عن أمراض العين بالمجان للاهالى بالتنسيق مع صندوق “تحيا مصر” يومى الخميس والجمعة المقلبين (25/26 يوليو)

و من جانبه قال “أسامة الوردانى” رئيس مجلس إدارة المركز إن القافلة تأتي ضمن مبادرة “نور الحياة” التي أطلقها السيد عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للكشف المجاني على العيون على مستوى المحافظات والاكتشاف والعلاج المبكر لحالات ضعف وفقدان الإبصار.

وأضاف أن القافلة تستهدف كبار السن والاطفال والشباب ويتم تقديم الأدوية اللازمة والنظارات الطبية للحالات المصابة وتحويل الحالات التي تستدعي التدخل الجراحي للمستشفيات.. مؤكداً أهمية إجراء الكشف المبكر لتدارك أي مشكلات وتصحيحها.

 

يذكر أن مبادرة “نور الحياة” بدأت المرحلة الأولى منها في فبراير الماضي بـ 11 محافظة من ضمنها الجيزة وتستهدف الكشف على 147 ألف مواطن و660 ألف تلميذ بالمرحلة الابتدائية وإجراء 20 ألف عملية مياه بيضاء وتسليم 132 ألف نظارة طبية للتلاميذ.

بدوره، قال تامر عبد المنعم القائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق “تحيا مصر” إن الصندوق ينفذ مبادرة “نور الحياة” بتمويل مالي قدره مليار جنيه، طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية.. مشيراً إلى أنه تم تخصيص الحساب رقم 037037 بمختلف البنوك المصرية لاستقبال المساهمات في هذه المبادرة لمن يرغب

محمد على

صحفى ومحرر أعلامى ورئيس تحرير وكالة الانوار اليوم الاخبارية ومسئول الديسك المركزى لبوابة الحقيقة نيوز والمراسل اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى