أخبار مصر

العسقلانى: مصر تحتاج في المرحلة القادمه لحكومة “كـاجـوال” تتخلى عن رابطة العنق

كتب: محمد على

 

 

أعربت جمعية مواطنون ضد الغلاء عن سعادتها بالتعديل الوزاري الجديد وبخاصة الدماء الجديدة والعناصر الشبابية التي شملها التعديل الوزارى علي صعيد نواب الوزراء الجدد .

و من جانبه صرح محمود العسقلانى رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء بأن المرحلة القادمة تحتاج إلي تسريع معدلات التنمية وتحول تفرضه الضروره من العمل المكتبى إلي العمل الميدانى . واضاف بأن مصر تحتاج في المرحلة القادمه لحكومه ميدانية “كاجوال” تتخلى عن رابطة العنق والكلاسيكيه في الأداء الإداري والبيروقراطيه والورقيات والتعقيدات التي تعرقل التنمية المستدامة في بلد يحتاج لمزيد من الإنتاج حتى نتمكن من الإكتفاء الذاتى لتخفيض الفجوة الإستيراديه والتصدير للخارج لمعالجة الميزان التجارى وزيادة الحصيله من العملات الصعبة.

و أضاف العسقلاني بان ما جري من تنمية في البنيه الأساسيه خاصة فيما يتعلق بالطرق والمواني والأنفاق سوف يصبح إهداراً للمال العام مالم يتم إستخدام هذه اللوجستيات في التنمية علي جميع الأصعدة – زراعية – وعمرانيه – وصناعية – وسياحية. واتصور ان من اولويات الحكومة الجديدة ان تزيل العراقيل وان تساعد ابناء البلد علي الإستثمار وخاصة في مجالي الزراعة والصناعة حتي يمكن للإستثمار الأجنبي أن يأتي لمصر وهو في حالة إقتناع بالإستثمار في مصر لأن إعاقة الإستثمار للمصريين ووضع العراقيل والبيروقراطية امامهم يترك أثرا بالغ السوء يعيق تدفق الإستثمار الخارجي.

وعلي الحكومه الجديده ان تدرك بان هناك فارق بين التنميه للوطن والتنميه لخزانة الدوله بالأعباء الماليه التي تحدس شفطا للأموال التي يمكن للناس ان تنمي بها وبخاصة أسعار اراضي الدوله المرتفعه.

و أكد العسقلاني بأن تجديد الثقة في الدكتور مصطفى مدبولى والذي حقق نجاحات رائعه في الفترة الماضية كان من إيجابيات التعديل الأخير .

واضاف بأن تكليفه بوزارة الإستثمار بالإضافة لعمله سوف يضيف لهذه الوزاره ويفعل من حركتها ونشاطها في المرحلة القادمة

محمد على

صحفى ومحرر أعلامى ورئيس تحرير وكالة الانوار اليوم الاخبارية ومسئول الديسك المركزى لبوابة الحقيقة نيوز والمراسل اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى