أخبار مصر

القللى: نظام تميم لن يصمد أكثر من شهور قليلة أمام الشعب القطرى

كتب: محمد على

 

 

 

 

أكد المستشار هانى رياض القللى المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى أن مؤتمر المعارضة القطرية والذى تم الإعلان عنه أمس فى لندن يعتبر بداية الإنهيار الحقيقى للنظام القطرى أمام شعبه , قائلا : أن نظام تميم لن يصمد أكثر من شهور قليلة أمام الشعب القطرى بغض النظر عن موقف بعض الدول العربية من النظام القطرى .
وقال المستشار هانى القللى إن مؤتمر المعارضة القطرية بلندن سيكون له تأثير سلبى كبير على النظام القطرى الذى كان يدأب على تبييض وجهه فى إنجلترا عن طريق دفع ملايين الدولارات للصحف ووسائل الإعلام , كما أن هذا النظام ساقط لا محالة لافتا إلى أن الأمر مسألة وقت فقط.

وأضاف القللى أن هناك العديد من السيناريوهات وقد يكون من ضمن هذه السيناريوهات التدخل الأجنبى فى حالة استمرار قطر فى استفزاز جيرانها وتجاهل مطالبهم، مما سيقود إلى فترة من العقوبات المالية والاقتصادية مما سيزيد من اعتماد قطر على احتياطاتها من النقد الأجنبى والأصول المملوكة فى الخارج وغيرها.
واشار القللى أن قطر تشهد عدم استقرار على الصعيد الاقتصادى وتصاعد فى القلق الشعبى، حيث ستزيد أزمة السيولة أو عدم الاستقرار فى القطاع المصرفى الذى تتسبب فيه الخطوات الاقتصادية الصارمة  .

محمد على

صحفى ومحرر أعلامى ورئيس تحرير وكالة الانوار اليوم الاخبارية ومسئول الديسك المركزى لبوابة الحقيقة نيوز والمراسل اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى