أخبار التعليم

المؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات2023 والطب مفاجأة

كتب حماده جمعه 

يستعد طلاب الثانوية العامة لإعلان وزير التعليم العالي، الدكتور محمد أيمن عاشور، عن تفاصيل تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات لعام 2023- 2024، خلال الساعات المقبلة.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الحد الأدنى لمجاميع الملتحقين بالمرحلة الأولى من تنسيق الناجحين في الثانوية العامة، بعد أن تجتمع اللجنة المشرفة على تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد خلال الساعات المقبلة.

كما من المقرر أن تفتح مواقع التنسيق الإلكتروني تجريبيًا لاستقبال رغبات طلاب المرحلة الثانوية العامة، وذلك اعتبارًا من الخميس المقبل، وذلك لمن استلم شهادته من طلاب المرحلة فقط، فيما يتم الإعلان لاحقاً عم موعد فتح معامل الجامعات لاستقبال الطلاب الراغبين في التسجيل منها.

ووفقا لرؤية الدكتور عصام شرف الخبير التعليمي والتربوي عن تنسيق الجامعات هذا العام قال إن المؤشرات الأولية لشرائح مجاميع الناجحين في الثانوية العامة 2023، فإن هناك انخفاض في شرائح الحاصلين على مجاميع مرتفعة، هذا العام نسبة للعام الماضي، على رغم ارتفاع النسبة العامة للنجاح إلى 78.81% مقارنة بـ 74.47% العام الماضي.

وأظهرت النتائج اقتراب نسبة الحاصلين على مجاميع 60% إلى 50% بصورة كبيرة، قاربت من ربع عدد الناجحين بإجمالي 140 ألفا و542 طالبا وبنسبة 23.47%، وهو ما يشكل ارتفاعا ملحوظا في شريحة الحاصلين على هذه المجاميع عن العامين الماضيين، مشيرة إلى أن عدد الحاصلين على مجاميع 90% فيما فوق بلف 20 ألفا و575 طالبا من مختلف الشعب فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى