الانتخابات الرئاسية

المصرييين يزينون شوارع جينيف بالأعلام المصرية أثناء التصويت

كتب حماده جمعه 

توافد أبناء الجالية المصرية على مقر قنصلية مصر فى جنيف للإدلاء بأصواتهم فى آخر أيام الاستحقاق الدستورى للانتخابات الرئاسية، حيث توافدت أعداد كبيرة من المصريين منذ صباح اليوم مع افتتاح اعمال اللجنة الانتخابية فى تمام التاسعة بتوقيت جنيف، خاصة أن اليوم عطلة .

انتخابات الرئاسة المصرية 2024

وشهد أمس أيضا توافدا كبيرا لأبناء الجالية من المناطق الناطقة بالفرنسية من سويسرا وجنيف وما حولها.

وتسير عملية الإدلاء بالتصويت منذ اليوم الأول بيسر وسهولة، بعد أن وفرت قنصلية مصر كافة السبل التي تكفل لأبناء الجالية الإدلاء بأصواتهم بسهولة وحرية، وأعرب المصريون الذين توافدوا للتصويت عن سعادتهم بالمشاركة في الاستحقاق الدستوري الوطني للانتخابات الرئاسية، مؤكدين دعمهم لمسيرة الاستقرار والتنمية التي تشهدها مصر في السنوات الأخيرة.

يذكر أنه من المتوقع ان يستمر هذا التوافد على مدار ساعات اليوم وحتى إغلاق صناديق الاقتراع في التاسعة مساء بالتوقيت المحلي ( العاشرة مساء بتوقيت القاهرة ) .

وشهدت السفارات والقنصليات المصرية في الخارج ، إقبالاً ملحوظا، الجمعة والسبت، في أول وثانى أيام تصويت المصريين بالخارج، في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 ، بمختلف الدول، حيث حرص الناخبون على اصطحاب أبنائهم حاملين أعلام مصر في مشهد احتفالي، مرددين عبارات دعم للدولة المصرية ومؤسساتها، وأكدوا ضرورة استكمال مسيرة التنمية والاستقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى