أخبار مصر

المهندس رأفت شمعه رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء يهنئ السيد رئيس الجمهورية بأعياد الشرطة

كتب حماده جمعه

عيد الشرطة هو يعد تخليدًا لذكري موقعة الإسماعيلية 1952 التي راح ضحيتها خمسون شهيدا وثمانون جريحًا من رجال الشرطة المصرية علي يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير عام 1952 بعد أن رفض رجال الشرطة بتسليم سلاحهم وإخلاء مبني المحافظة للاحتلال الإنجليزي.

تم إقرار هذه الإجازة الرسمية لأول مرة بقرار من الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك باعتبار هذا اليوم إجازة رسمية للحكومة والقطاع العام المصري تقديرًا لجهود رجال الشرطة المصرية في حفظ الأمن والأمان واستقرار الوطن واعترافًا بتضحياتهم في سبيل ذلك وتم الإقرار به في فبراير 2009.

اختار عدد من المجموعات المصرية المعارضة هذا اليوم لبدء احتجاجات شعبية في 2011 تحولت هذه الاحتجاجات إلى ثورة شعبية عارمة عمت أرجاء البلاد في 28 يناير، عرفت هذه الثورة باسم ثورة 25 يناير. وعلى أثرها تنحى الرئيس حسني مبارك عن منصبه، وتولى المجلس الأعلى للقوات المسلحة قيادة البلاد.

وبهذه المناسبة يسعد المهندس رأفت شمعه رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء بخالص التهاني القلبية لفخامة السيد رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيد اللواء وزير الداخلية والسيد اللواء خالد شلبي مدير أمن الفيوم بمناسبة عيد الشرطة ورجال الشرطة الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الحفاظ علي أمن وأمان الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى