احزاب وبرلمان

«الهضيبي»: مصر تخطط لضمان خدمة تعليمية أفضل لمواطنيها.. والتعليم الجيد حق من حقوق الإنسان

محمد على

 

 

 

أكد الدكتور ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ، وأستاذ القانون الدستوري وحقوق الإنسان، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمنح أولياء الأمور الحق في ذهاب أبنائهم للمدرسة أو التعليم عن بعد، تعد قرارًا حكيمًا، ويمنح الآباء فرصة لتعليم أبنائهم في جو من الهدوء بعيداً عن القلق والضغط النفسى الذى كان في السابق، مضيفًا أن مصر تخطط لضمان خدمة تعليمية أفضل لمواطنيها.. والتعليم الجيد حق من حقوق الإنسان.
وأضاف «الهضيبي»، في بيان له اليوم، أن الرئيس السيسي عمل على تطوير ركائز التعليم الأساسي والجامعي، على مدار الـ 6 سنوات الماضية، وتطورت المنظومة التعليمية بشكل غير مسبوق وما زالت قيد التطوير والتحديث، لتكون بمثابة نور ساطع نحو التنمية والتقدم، متسائلاً: «أين الجمعيات والمنظمات الحقوقية من دور القيادة السياسية في تطوير منظومة التعليم في مصر، والتي اصبحت في تقدم مستمرًا، باعتبار أن التعليم فى حياة المواطن فهو حق من حقوق الإنسان».
وأشار أستاذ القانون الدستوري وحقوق الإنسان، إلى أن الدستور المصري والمواثيق العالمية لحقوق الإنسان نصت على حق المواطن في التعليم وتلقي الرعاية الصحية وتوفير حياة كريمة له، وهو ما يحدث علي أرض الواقع، حيث أولت القيادة السياسية اهتمامًا كبير للنهوض بالمنظومة التعليمية، ضمن خطة الدولة لتحقيق مسيرة التنمية على كافة الأصعدة، مؤكدًا أن مصر لا تدخر جهدًا في تعزيز الحقوق والحريات.

محمد على

صحفى ومحرر أعلامى ورئيس تحرير وكالة الانوار اليوم الاخبارية ومسئول الديسك المركزى لبوابة الحقيقة نيوز والمراسل اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى