أخبار التعليم

انطلاق المشروع الوطني للقراءة بمشاركة 5 محافظات بأسيوط

أسيوط .. أشرف صابر

صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم باسيوط اعلن اليوم الاحد عن انطلاق فاعليات الدورة التعريفية بالمشروع الوطني للقراءه الذى يهدف إلى شرح المشروع وأبعاده للوقوف على حيثياته من حيث الأبعاد الأربعة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن المشروع الوطني للقراءة ” شاركت به محافظات المنيا سوهاج الوادى الجديد بنى سويف بالاضافه الى اسيوط هو عودة للكتاب المقروء الموثوق المعروف المصدر والمؤلف، وذلك من اجل خلق جيل مثقف وقادر على بناء دعائم التقدم والحضارة بالوطن العربي أجمع”.

واوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن مسابقة القراءه يتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة 30 كتاب وتلخيصها في جوازات التحدي. بعد الانتهاء من القراءة والتلخيص، تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة، وتتم على مستوى المدارس والمناطق التعليمية.

وأوضح عبداللطيف صلاح الدين عضو مؤسسة البحث العلمي لتطوير برامج القراءة، أن المشروع يرتكز على أربعة أبعاد، هم “التنافس المعرفي، المدونة الماسية، المعلم المثقف، المؤسسة التنويرية”، لافتا إلى أن المشروع يدعم القراءة بالمدارس بين الطلاب والمعلمين والمؤسسات التعليمية أيضا.

وأضاف أن المسابقة يشارك فيها 540 طالبا وجائزتها 5 ملايين جنيها لكل بعد من الأبعاد الأربعة يحصل الفائز الأول على مليون جنيه، الثاني 500 ألف جنيه، ومن الثالث إلى الخامس 50 ألف جنيه، ويحصل 520 طالبا كل طالب ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى