توك شو

بالفيديو.. أميرة المنيسي تكشف سر علاقة بئر زمزم بالنبي

محمد على

 

 

 

قالت الإعلامية أميرة المنيسي، إن الله سبحانه وتعالى أوحى لسيدنا إبراهيم عليه السلام، بأن يأخذ ابنه سيدنا إسماعيل عليه السلام وزوجته هاجر إلى أرض لا يوجد بها زرع أو ناس، وبعد ذلك قام بتركهما، فقالت له السيدة هاجر: “لمن تتركنا يا إبراهيم؟ ، فرد عليها قائلاً: “الله أمرني بهذا”، فردت عليه قائلة: “إذا فاذهب فلن يضيعنا الله أبدًا”، وهذا الرد ناتج من وجود إيمان راسخ بالله عز وجل.

وتابعت “المنيسي”، خلال تقديمها برنامج “إحنا الستات”، ألمذاع على فضائية “ten”، مساء الخميس، أن السيدة هاجر كان بحوزتها بعض الماء والتمر، وبعض انتهاء الطعام والماء، بكى سيدنا إسماعيل من شدة العطش، فقامت السيدة هاجر بالسعي ما بين جبلي الصفا والمروة بحثا عن الماء سبع مرات، وفي سابع شوط، أمر الله عز وجل سيدنا جبريل عليه السلام، بأن بضرب بجناحه في الأرض، فانفجرت منه عين ماء.

ولفتت إلى أن السيدة هاجر عندما وجدت الماء ينبع من بئر، قامت بإعداد حوض من الرمل حول المياه وهي تقول: “زمي زمي”: أي انحصري انحصري، فسمي البئر بزمزم، مشيرًا إلى أن هذا البئر كثير الماء ولا تخلص منه الماء أبدًا، معقبة: “مياه بئر زمزم ستستمر ليوم الدين ولن تنتهي أبدًا”.

محمد على

صحفى ومحرر أعلامى ورئيس تحرير وكالة الانوار اليوم الاخبارية ومسئول الديسك المركزى لبوابة الحقيقة نيوز والمراسل اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى