سياسة وإقتصاد

بايدن :سأظل على تواصل مع قادة مصر وقطر لتمديد الهدنة لأبعد فترة ممكنه

كتب احمد النمر 

أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن سيواصل الاتصال بقادة مصر وقطر وإسرائيل، للتأكد من تنفيذ كل جانب من جوانب الاتفاق الذى أدى إلى تمديد الهدنة في قطاع غزة بين قوات الاحتلال الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية.

المساعدات الإنسانية

وكتب بايدن على “إكس”: لقد ضغطت باستمرار من أجل وقف القتال لتسريع وتوسيع نطاق المساعدات الإنسانية الموجهة إلى غزة وتسهيل إطلاق سراح الرهائن.
 

نتيجة للجهود المصرية – القطرية، المستمرة على مدار أكثر من 48 ساعة ماضية، وبالتنسيق مع الطرف الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، وبتشاور كامل مع الولايات المتحدة الأمريكية، أعلن عن تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة إلى يومين إضافيين بين قوات الاحتلال الإسرائيلية وفصائل المقاومة الفلسطينية، في قطاع غزة، بعد أن كانت مقرر انتهائها اليوم الإثنين، والتي بدأت الجمعة بعد ما يقرب من 50 يوما من العمليات العسكرية على القطاع غزة، من أجل حقن الدماء.

وأعلن البيت الأبيض، أن تمديد الهدنة يتضمن التزام حماس بالإفراج عن 20 من النساء والأطفال المحتجزين على مدار اليومين القادمين، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرةالإخبارية».

العمليات العسكرية في قطاع غزة 

وذكر البيت الأبيض، أن دولة الاحتلال ستواصل العمليات العسكرية في قطاع غزة فور انتهاء الهدنة، متابعًا: «نأمل أن يتم إطلاق سراح محتجزتين أمريكيتين اليوم لكننا لن نطمئن إلا عندما نراهما تخرجان من غزة».

وتابع: «نأمل أن يستمر تمديد الهدنة حتى نرى خروجا لجميع المحتجزين، والتمديد لمدة يومين يشمل الإفراج عن نساء وأطفال فقط».

وفي ذات السياق أفادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول في البيت الأبيض يؤكد موافقة إسرائيل وحماس على تمديد الهدنة في غزة، وفقا لنبأ عاجل نقلته قناة “القاهرة الإخبارية“.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى