أخبار مصر

بعد تزايد معدل إصابات كورونا.. النائب جمال أبوالفتوح يطالب بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بمنتهي الحزم

محمد على

 

 

 

 

أكد الدكتور جمال أبوالفتوح وكيل لجنة الري والزراعة بمجلس الشيوخ، أن وزارة الصحة أعلنت تسجيل 2223 إصابة بفيروس كورونا الاثنين الماضي، في أعلى حصيلة إصابات يومية تسجلها الدولة منذ بداية الجائحة، وهذا الأمر يتطلب تكثيف الجهود والإجراءات لمواجهة الفيروس وتخفيف الازدحام.
وأضاف “أبوالفتوح”، أن الأسبوع الحالي، شهد ارتفاعا في معدلات الإصابة بفيروس كورونا، حيث تخطينا حاجز 2000 حالة إصابة يومية، مؤكدا أن ذلك معدل سريع للغاية يأتي مع ظهور متحور “أوميكرون” ومعدل انتشاره السريع.
وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن لا خلاف حول دور اللقاحات في خفض معدل دخول المرضى إلى المستشفيات، وعليه لا بد أن تعمل الدولة على زيادة توزيع اللقاحات والتشدد في منع دخول المقرات الحكومية دون الحصول على اللقاح.
وطالب “أبوالفتوح”، بقيام أجهزة الدولة المعنية بالتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية من أجل السيطرة على الوباء ومعدلاته، لاسيما مع وجود متحور أوميكرون، وكذلك العمل على زيادة توفير اللقاحات من الخارج وتسريع وتيرة التصنيع المحلي، وتوفيرها للمواطنين.
وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أهمية التشدد في إجراءات التباعد خاصة في وسائل النقل العام، وعلى المقاهي، التي تمثل بيئة خصبة لانتشار الفيروس، وتشجيع المواطنين على الحصول على الجرعة الثالثة التشجيعية لمواجهة الفيروس.

محمد على

صحفى ومحرر أعلامى ورئيس تحرير وكالة الانوار اليوم الاخبارية ومسئول الديسك المركزى لبوابة الحقيقة نيوز والمراسل اليوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى