أخبار مصر

تعرف على فضل الصلاة على النبى بعد صلاة الجمعه

كتب حماده جمعه 

الصلاة على النبي بعد صلاة الجمعة.. فضلها وصيغ قضاء الحوائج
تتصدر الصلاة على النبي محركات البحث، يوم الجمعة، حيث يهتم عدد كبير من المسلمين الآن بمعرفة بأفضل صيغة الصلاة على النبي اليوم الجمعة والتي يزيد فيها فضل وأجر الصلاة على النبي.
وفقاُ لـ دار الإفتاء المصرية فأن فضل الصلاة على النبي، عظيم في الأجر والثواب وسبب في استجابة الدعاء وقضاء الحوائج، فقد فقال تعالى: ﴿إِنَّ اللهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا﴾ [الأحزاب: 56]، وتأتي أهمية الصلاة على النبي ليلة الجمعة ويوم الجمعة لقوله صل الله عليه وسلم: أَكثِروا عليَّ منَ الصَّلاةِ يومِ الجمعةِ وليلةِ الجمعةِ فإنَّ صلاتَكم معروضةٌ.
وتتعدد صيغ الصلاة علبي النبي، ويزداد البحث أكثر عن صيغة الصلاة على النبي لقضاء الحوائج، ومن هذه الصيغ، الآتي:
– اللهم صلى وسلم على نبينا محمد صلاة تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتفتح لنا بها أبواب الفرج، وتقضى به الحوائج وتنال به الرغائب.
– اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلي آله بقدر حبك فيه وبجاهه فرج عني ما أنا فيه.
– اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلاما تاما على النبى، صلاة تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج وتنَال به الرغائب وحسن الخوَاتِيم ويستسقى الغمام بوجهه الكريم وعلى آله.
وكلما زاد عدد الصلاة على النبي، زاد الفضل والثواب، حيث قال صل الله عليه وسلم: {مَنْ صَلَّى عَلَيَّ صَلَاةً صَلَّى الله عَلَيْهِ بِهَا عَشْرًا}، كما أن الصلاة على النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ من أفضل الذِّكر وأقرب القربات، وأعظم الطاعات، إذا أكثروا من الصلاة على النبي عليه الصلاة والسلام، وأجمع أهل العل أن المسلم إذا خصص وقت للدعاء، فقضي ذلك الوقت كله في الصلاة على النبي،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى